الأخبار العاجلة

أفتتاح عدد من المشاريع الخدمية بعد انجازها في مناطق متفرقة من مركز المدينة

بحضور محافظ البصرة ورئيس مجلس المحافظة وأعضاء من الحكومة المحلية

البصرة – سعدي السند:

بحضور محافظ البصرة المهندس أسعد عبدالامير العيداني، ورئيس مجلس محافظة البصرة الحقوقي صباح البزوني وعدد من أعضاء الحكومة المحلية تمّ افتتاح عدد من المشاريع الخدمية التي تم انجازها في مناطق البكر والأحرار وكوت الحجاج و التميمية..
وعلى هامش الافتتاح أكد محافظ البصرة لعدد من وسائل الإعلام المحلية، عزم وإصرار حكومة البصرة بشقيها التشريعي والتنفيذي، على ايصال مشاريع البنى التحتية لجميع مناطق البصرة، لافتا إلى أن أغلب مناطق البصرة عانت الإهمال والتهميش ولعقود خلت، وقد آن الآوان لانصافها.
وأضاف، ندعو أبناء البصرة إلى التعاون مع الجهات المنفذة لسرعة الإنجاز، إضافة إلى المحافظة على ديمومة هذه المشاريع لأنها وجدت لمصلحة المواطن، كما كشف محافظ البصرة، عن إدراج جميع الافرازات في مشاريع البنى التحتية ضمن خطة عام 2019، التي سيتم عرضها على مجلس المحافظة لغرض التصويت عليها، والتي تتضمن حزمة من المشاريع الخدمية في مناطق المركز والأقضية والنواحي وأهمها مشروع القرنة الخدمي الكبير والذي تبلغ قيمة إنجازه (250) مليون دولار .

تنظيف النهر واعمار الدور التراثية
وأضاف ان منطقة البكر والأحرار من بين عده مناطق أكملت أعمالها الخدمية وان المرحلة القادمة سيتم تنظيف النهر فيها والذي تبنته شركة نفط البصرة بالتعاون مع مديرية الموارد المائية وأيضا مرحلة أخرى من قبل الاتحاد الأوروبي لاعمار الدور التراثية ، واختتم العيداني حديثه بالقول سنستعين بعدد من الشركات المحلية التي اثبتت كفاءتها على أرض الواقع ، واستبعاد جميع الشركات المتلكئة وغير الرصينة ودرجها ضمن القائمة السوداء..

مشاريع جديدة ستنطلق بعد نحو شهر بعد إقرارها
من جهته قال رئيس مجلس محافظة البصرة الحقوقي صباح البزوني إن هذه المشاريع هي من بين عدة مشاريع تنفذ في البصرة وان الاعمال تتواصل في مناطق مثل حي الحسين وياسين خريبط والقبلة والمعقل وهي مشاريع سابقة ، مبينا أن المشاريع الجديدة ستنطلق بعد نحو شهر بعد إقرارها من قبل مجلس المحافظة وإحالتها إلى الشركات ، مبينا أن هذه السنة ستكون لأعمال الخدمات مثل الماء والكهرباء والبنى التحتية، وستختلف الاعمال عن السنوات الماضية، واعدا بتقديم الخدمات لأبناء المحافظة.
الى ذلك قال مدير بلدية البصرة المهندس على الموسوي إن البلدية ستقوم بإدامة العمل في المناطق التي أكملت أعمال البنى التحتية فيها بما يخص النظافة وصيانة الشوارع وتوفير حاويات النفايات والذي وعد بتوفيرها لأهالي المناطق.

مشاريع أخرى قيد التنفيذ
وفي كلمة له اوضح مدير شركة ماء السماء الجهة المنفذة للمشاريع ولاء عبد سلمان إن 10 مناطق أكملت اعمال البنى التحتية فيها مثل حي الأساتذة وشقق الفاو والأصمعي ودور الشرطة وحي الرسالة ومنطقة نظران، وحديثا افتتحت مشاريع حي البكر والأحرار وكوت الحجاج والتميمية الى جانب منطقة الصبخة، مبينا ان ما تبقى من المناطق هي منطقة الجمهورية وبعض الأعمال في الشارع التجاري..

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة