الأخبار العاجلة

سلاح الإمارات الفتاك يكسب رهان زاكيروني

السعودية مهددة بخصم 3 نقاط في أمم آسيا المقبلة
أبو ظبي ـ وكالات:

بفوز صعب يفتقد لأي بريق، تأهل المنتخب الإماراتي لكرة القدم إلى دور الثمانية في بطولة كأس آسيا 2019 التي تستضيفها بلاده حتى أول شباط المقبل، وذلك بالتغلب 3-2 على منتخب قيرغيزستان في الدور الثاني للبطولة.
ولكن المنتخب الإماراتي سيحتاج إلى تحسين مستوى الأداء بشكل هائل إذا أراد اجتياز عقبة المنتخب الأسترالي حامل اللقب عندما يلتقيان في دور الثمانية للبطولة.. ولم يتردد الإيطالي ألبيرتو زاكيروني المدير الفني للمنتخب الإماراتي في الإشادة بمهاجمه أحمد خليل نجم فريق الجزيرة الإماراتي والذي شارك كلاعب بديل، لكنه أنقذ فريقه مجددا عندما سجل هدف الفوز 3-2 على منتخب قيرغيزستان.
وقال زاكيروني: «خليل مهاجم رائع، وهو من أفضل المهاجمين في آسيا… حاولنا الاستعانة به في المباريات. وفي كل مرة يشارك فيها، يسجل هدفا».
ودفع زاكيروني بالمهاجم أحمد خليل خلال الشوط الإضافي الأول من مباراة الأمس أمام قيرغيزستان وسجل اللاعب هدف الفوز 3-2 من ضربة جزاء بعد 5 دقائق فقط على نزوله أرض الملعب.
وكان هذا تكرارا لسيناريو المباراة الأولى للفريق في البطولة والتي تعادل فيها مع المنتخب البحريني 1-1 في افتتاح فعاليات هذه النسخة من خلال هدف خليل الذي سجله من ركلة جزاء أيضا، قبل دقيقتين فقط على نهاية المباراة.
ولكن الفارق الوحيد يكمن في طريقة تسديد الركلة بكل من المباراتين، حيث سدد خليل ركلة لا تصد ولا ترد في مرمى البحرين فيما اجتازت الكرة خط المرمى في مباراة الأمس بصعوبة، بعدما ارتطمت بقدم حارس قيرغيزستان.
والآن، يستطيع خليل معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب مع المنتخب الإماراتي والمسجل باسم النجم الشهير السابق عدنان الطلياني برصيد 52 هدفا بفارق هدف واحد فقط أمام خليل.
ولدى سؤاله عن السبب وراء عدم الدفع بخليل في التشكيلة الأساسية للفريق، قال زاكيروني: «عندما توليت تدريب المنتخب الإماراتي، كان خليل مصابا ولم يشارك في أي مران بالموسم الماضي… وفي العام الأخير، تعرض اللاعب لأكثر من إصابة ولم يشارك كثيرا مع فريق ناديه».
وقال زاكيروني: «خليل لاعب رائع وأعتمد عليه كثيرا. صنع الكثير مع منتخب بلاده مقارنة بفريق ناديه».ويلتقي المنتخب الإماراتي في دور الثمانية مع نظيره الأسترالي حامل اللقب على بطاقة التأهل للمربع الذهبي.
وعانى المنتخب الإماراتي كثيرا فيما يتعلق بهز شباك منافسيه منذ تولى زاكيروني المسؤولية، ورغم هذا سجل الفريق 3 أهداف في مباراة الأمس، فيما أهدر لاعبوه بقيادة المهاجم علي مبخوت عدة فرص للتهديف ما أثار غضب الجماهير وإن شجعت الفريق وهنأته على الفوز في نهاية المباراة.
من جانب اخر، قال خبير اللوائح الرياضية أحمد الأمير، إن المنتخب السعودي يواجه احتمالية خصم 3 نقاط من رصيده في النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم آسيا. . وأكد الأمير عبر حسابه الشخصي على تويتر، أن اللاعب السعودي حمدان الشمراني شارك في مباراتي لبنان وقطر، ببطولة أمم آسيا الجارية حاليا في الإمارات، وهو غير مؤهل، وتم اكتشاف الأمر بعد انتهاء مشاركة الأخضر في البطولة.
وأضاف «الشمراني نال البطاقة الحمراء في مباراة السعودية وماليزيا في كأس آسيا تحت 23 سنة، ولم ينفذ اللاعب الإيقاف المفروض عليه، نظرا لخروج السعودية من تلك البطولة».وأكمل «كان لزاما تنفيذ عقوبة الإيقاف المترتبة على البطاقة الحمراء، في أول بطولة آسيوية يشترك فيها».
وأوضح أن الشمراني المولود في 1996، تجاوز سن بطولة تحت 23 سنة، ولذا فإنه يحمل العقوبة معه في أول بطولة يشارك فيها، وإن كانت في مرحلة أكبر.. وأكد الأمير أن اللوائح تمنح لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم الآسيوي، حق إيقاف اللاعب في أول بطولة آسيوية يشارك فيها مستقبلا، أو خصم 3 نقاط من رصيد المنتخب السعودي في النسخة المقبلة.
وودع المنتخب السعودي بطولة أمم آسيا، الجارية حاليا، أمس الإثنين، بالخسارة من المنتخب الياباني بهدف دون رد، في ثمن النهائي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة