ورشة عن التمكين والاندماج المجتمعي للنساء فاقدات المعيل

198 تأييداً للمعوقين الراغبين بمقعد في الدراسات العليا
بغداد – الصباح الجديد:

نظمت دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة في وزارة العمل ورشة عن التمكين والاندماج المجتمعي للنساء المستفيدات من راتب الإعانة الاجتماعية وذلك ضمن برامج التأهيل والإعداد النفسي بحضور اكثر من ٣٠ امرأة.
وقدمت مدير عام الدائرة الدكتورة عطور حسين الموسوي محاضرة عن التمكين الاجتماعي والاندماج للنساء فاقدات المعيل وكيفية تجاوز الازمات والتعامل والتفاعل الإيجابي مع معطيات الحياة .
من جهة أخرى قدم معاون مدير عام الدائرة احمد محمد الحسني شرحا عن (اتجاهات التعامل مع الابناء للام فاقدة المعيل) تضمن طرق التعامل الصحيحة مع الابناء اثناء مراحل النمو وكذلك في اثناء الظروف الاستثنائية التي عصفت بالأسرة في وقت ما ووضع الام امام مسؤولية اكمال استعداد الابناء للتعامل مع الاخرين وفي المدرسة والمجتمع.
على صعيد متصل منحت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية 198 تأييداً الى المعوقين الراغبين بالحصول على مقعد في الدراسات العليا .
وقالت رئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة الدكتورة عبير الجلبي ان الهيئة تحرص على تنفيذ المواد التي اندرجت ضمن قانونها رقم 38 لسنة 2013 التي تسهم في اندماج المعوقين في المجتمع وتؤثر في التنمية الاجتماعية التي تبنتها الهيئة ضمن استراتيجيتها تجاه الشرائح التي ترعاها لافتة الى منح 198 تاييدا لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة الراغبين باكمال الدراسات العليا والحصول على مقعد دراسي .
وبينت الجلبي ان المادة 15 / ثالثا الزمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتوفير فرص التعليم لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة حسب قدراتهم وامكانياتهم واعداد ملاكات تعليمية متخصصة فنية مؤهلة للعمل مع شتى فئات ذوي الاعاقة فضلا عن تخصيص مقعد دراسي واحد في كل اختصاص للقبول في الدراسات العليا لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة .
يشار الى ان الوزير الدكتور باسم عبد الزمان وجه الملاكات العاملة في هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بمتابعة تنفيذ المواد التي نص عليها قانون الهيئة رقم 38 لسنة 2013 ومدى التزام الوزارات والجهات ذات العلاقة بتطبيقها .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة