الأخبار العاجلة

700 شركة تمثل 18 دولة تشارك في معرض بغداد الدولي

عبد المهدي: المشاريع الاستثمارية تواجه عقبات
بغداد ـ الصباح الجديد:
شاركت 18 دولة واكثر من 700 شركة ن في فعاليات معرض بغداد الدولي بدورته الخامسة والاربعين بمشاركة ، فيما اكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اثناء حفل الافتتاح ان المشاريع الاستثمارية لا تزال تواجه العقبات.
وقال عبد المهدي خلال كلمة القاها في افتتاح المعرض ان “من اولويات الحكومة الاساسية هو العمل على تطوير الاقتصاد العراقي، بوجوب توفير بيئة استثمارية مناسبة لاطلاق المشاريع”، مضيفاً ان “العقبات ماتزال قائمة للقيام بمشاريع استثمارية”
وفي وقت شدد فيه على ضرورة توفير بيئة استثمارية مناسبة للمشاريع، دعا عبد المهدي الى الاسهام في اعادة الاعمار لتحقيق الفائدة للجميع لاسيما وإن الحروب قد دمرت البنى التحتية.
وبين ان “العراق لا يتحمل مسؤولية البناء وحده”. وخلص الى القول ان “معركتنا اليوم هي لفرض النظام وتطبيق القانون، ولا نريد اقتصاد السلعة الواحدة”.
من جهته، اكد وزير التجارة محمد هاشم العاني على هامش افتتاح المعرض “استعداد السوق العراقية لاستقبال الاستثمارات الخارجية”، مشيرا الى ان “القطاعات العراقية بدأت خطوات جدية للتطوير من خلال استثمارات الطاقات والتعاون مع الشركات العالمية”.
وبحسب العاني فإن “اكثر من 17 دولة و20 جهة محلية شاركت في معرض بغداد بدورته الحالية”.
وتعقد الدورة الجديدة من المعرض تحت شعار “عازمون على البناء والاعمار كما التحرير والانتصار” للمدة من 10- 19 تشرين الثاني الجاري.
بدوره قال اعلام المعرض في بيان إن “الدورة الراهنة تتميز بمشاركة 18 دولة واكثر من 700 شركة تمثل قطاعات مختلفة، اضافة الى مشاركة كبرى الشركات المحلية والعربية والاجنبية المختصة بمجال الاعمار والبناء لتنفيذ مشاريع اعمار البنى التحتية للمحافظات المحررة”.
وكان مدير عام شركة المعارض العراقية، هاشم السوداني، اعلن انطلاق فعاليات الدورة 45 لمعرض بغداد الدولي بمشاركة 18 دولة وأكثر من 700 شركة تمثل قطاعات مختلفة يوم الأول من أمس.
وقال السوداني، إن “أكثر من 700 شركة تمثل دول فرنسا وألمانيا واسبانيا وهنغاريا وباكستان والهند والاردن ومصر وفلسطين وسوريا وتونس اضافة إلى دول اخرى ساهمت في فعاليات الدورة 45 لمعرض بغداد الدولي”.
وحضر حفل افتتاح المعرض رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي وعدد كبير من الوزراء والنواب.
وتوقع مدير عام المعارض العراقية أن تسهم المشاركة للعام الحالي بزيادة فرض التعاون والاستثمار بين الشركات العالمية والعراقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة