ريال مدريد يفوز وبنزيمة يبدع في باكورة أنطلاقته بالليجا

سان جيرمان يغلب ستراسبروغ ويحصد العلامة الكاملة

العواصم ـ وكالات:

حقق ريال مدريد الفوز على حساب مضيفه ديبورتيفو ألافيس 4-1 أول أمس في الجولة الأولى من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.ويدين النادي المدريدي بفوزه إلى مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة صاحب هدفين في الدقيقتين 48 و62، فيما أضاف المدافع ناتشو الثالث في الدقيقة 56 والبديل البرازيلي فينيسيوس جونيور الرابع (90+2).
واحتفل البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، بإنجاز خاص له مع الفريق الملكي في الليجا.وشارك كورتوا، في انتصار ريال مدريد على ألافيس (4-1) في الجولة الأولى من الدوري الإسباني.ونشر كورتوا صورًا له من المباراة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وكتب عليها: «أول مباراة وأول انتصار! إنه أمر خاص بالنسبة لي كوني أخوض المباراة رقم 100 في الدوري الإسباني مرتديًا هذا القميص وأمثل أفضل نادٍ في العالم».يذكر أن كورتوا، انتقل من تشيلسي إلى ريال مدريد في صيف 2018 نظير 35 مليون يورو.
من جانبه، حصد باريس سان جيرمان فوزه الثاني توالياً في الدوري الفرنسي، عندما هزم ضيفه ستراسبروغ 4-2، ضمن ثاني جولات المسابقة في ليلة شهدت تقديم الأسطورة ليونيل ميسي ولاعبو الفريق الباريسي الجدد على أرضية ملعب حديقة الأمراء في عاصمة الأنوار باريس.وسجل للفريق الباريسي الأرجنتيني ماورو إيكاردي 3، كيليان مبابي 25، الألماني جوليان دراكسلر 27، و الإسباني بابلو سارابيا 85.فيما سجل للضيوف كيفن غاميرو 53، لودوفيتش أجورك 64.
وطُرد من صفوف ستراسبورغ الغاني ألكسندر دجيكو بعد نيله الإنذار الثاني في الدقيقة 82.وهذا الفوز الثاني لسان جيرمان فصار رصيده 6 نقاط، فيما لا يزال ستراسبورغ بدون نقاط بعد خسارتين.واتجهت الأنظار الى ملعب «بارك دي برينس» الذي أصبح مسرح النجوم بإمتياز بعد إنضمام ميسي، فأصبح الفريق يعجّ بالأسماء الكبيرة مع وجود البرازيلي نيمار وكيليان مبابي. ونال النجم الأرجنتيني إستقبالاً صاخباً أثناء تقديمه مع جميع الوافدين الجدد من قبل الجماهير الفرنسية العائدة الى حديقة الامراء للمرة الأولى منذ 17 شهراً على خلفية جائحة كوفيد-19. وغاب الثنائي الضارب المؤلّف من ميسي ونيمار عن تشكيلة النادي الباريسي، وتابعا اللقاء من المدرجات جنباً إلى جنب.وغاب أيضاً كل من البرازيلي ماركينيوس، الأرجنتينيان لياندرو باريديس وأنخل دي ماريا الذين خاضوا نهائي كوبا أميركا في 10 تموز ، بالإضافة إلى الحارس الجديد جانلويجي دوناروما ولاعب الوسط ماركو فيراتي اللذين خاضا نهائي كأس أوروبا مع إيطاليا وتوّجا على حساب إنكلترا، والمدافع الإسباني سيرخيو راموس المصاب.
وبرغم العدد الهائل من الغيابات، إلا انّ فريق المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ينتظره مسؤولية كبيرة بعد إنضمام ميسي والتي تتمثل بالسعي الى حصد كل الالقاب الممكنة وفي طليعتها لقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزانة النادي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة