الأخبار العاجلة

لوف يكشف عن ثورة قادمة في ألمانيا .. ومانشيني يحشد أسلحة إيطاليا

لوزانو على رأس قائمة المكسيك استعدادًا لوديتي الأرجنتين

العواصم- وكالات:

كشف يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، عن عزمه إحداث ثورة داخل صفوف المانشافت خلال العامين المقبلين، قبل انطلاق بطولة يورو 2020.ويستعد المنتخب الألماني لمواجهة روسيا وديًا يوم 15 تشرين الثاني الجاري، قبل أن يلتقي بنظيره الهولندي في دوري الأمم الأوروبية، بعدها بـ4 أيام.
وتحدث لوف للموقع الرسمي للاتحاد الألماني لكرة القدم، عن منح الفرصة للاعبين الشباب، بعدما أعلن قائمة المانشافت، أول أمس.. وقال لوف: «لا يمكنك إجراء تغييرات بشكل مفاجئ، فاللاعبون الشباب يحتاجون للتواجد رفقة أصحاب الخبرات، كذلك نحن نحتاج للمزج بينهما».وأكد لوف أن إقحام 6 لاعبين تحت 23 سنة في التشكيلة الأساسية للمنتخب الألماني أمام فرنسا، كان نقطة الانطلاق لخلق مساحة للاعبين الشباب، لتحمل المزيد من المسؤولية.
واستطرد: «وضعنا في دوري الأمم لم يعد بأيدينا، لكن هدفنا الأكبر هو يورو 2020، وحتى يحين هذا الوقت، يجب أن نمتلك فريقًا قويًا من جديد داخل أرض الملعب».
واعترف المدرب الألماني بعزمه إجراء تغييرات عديدة حتى الوصول لبطولة اليورو، مع تأكيده على تخطيطه لفعل ذلك بشكل تدريجي.
أعلن روبيرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، قائمة فريقه التي تستعد لمواجهة البرتغال في إطار منافسات الجولة الخامسة من دوري الأمم الأوروبية..ومن المقرر أن يلتقي الأزوري مع البرتغال على ملعب سان سيرو، يوم 17 من شهر تشرين الثاني الجاري، فيما سيواجه الولايات المتحدة الأمريكية وديًا يوم 20 من نفس الشهر.
ويحتل المنتخب البرتغالي المركز الأول بالمجموعة (A3) برصيد 6 نقط من مباراتين، ويأتي الأزوري ثانيًا برصيد 4 نقاط من 3 مباريات.
وضمت قائمة المنتخب الإيطالي 27 لاعبًا، وهم كالتالي: لحراسة المرمى: أليسيو كراجنو، جيانلويجي دوناروما، سالفاتوري سيريجو.
وفي خط الدفاع: كريستيانو بيراجي، ليوناردو بونوتشي، جورجيو كيلليني، ماتيا دي تشيليو، إيمرسون بالميري، أليساندرو فلورينزي، أليسيو رومانيولي، دانيلي روجاني.
اما في الوسط: نيكولو باريلا، روبيرتو جاليارديني، جورجينيو، لورينزو بيليجريني، ستيفانو سينسي، ساندرو تونالي، ماركو فيراتي.
خط الهجوم: دومينيكو بيراردي، فيديريكو بيرنارديسكي، فيديريكو كييزا، فينسينزو جريفو، شيرو إيموبيلي، لورينزو إنسيني، كيفين لاسانيا، ليوناردو بافوليتي، ماتيو بوليتانو.
من جانب اخر، أعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، قائمة المنتخب استعدادًا لمباراتي الفريق الوديتين أمام نظيره الأرجنتيني في 16 و20 تشرين الثاني الجاري.
وخلت القائمة من النجم الكبير خافيير هيرنانديز «تشيتشاريتو» مهاجم وست هام الإنجليزي فيما ضمت القائمة عددا من الأسماء البارزة بقيادة المهاجم هيرفنج لوزانو «تشاكي» نجم آيندهوفن الهولندي.
كما شهدت القائمة عودة خيسوس كورونا حارس مرمى كروزا آزول وأحد نجوم الدوري المكسيكي وميجيل لايون مدافع فياريال الإسباني.ومن الأسماء البارزة الأخرى التي ضمتها القائمة يظهر كل من نيستور أراوخو (سيلتا فيجو الإسباني) ودييجو رييس (فناربخشة التركي) وماركو فابيان (آينتراخت فرانكفورت الألماني) وراؤول خيمينيز مهاجم ولفرهامبتون الإنجليزي.
ويخوض المنتخبان الأرجنتيني والمكسيكي المباراة الأولى في كوردوبا ثم يلتقيان في المباراة الثانية بمدينة ميندوزا.
وتمثل المباراتان خط النهاية للمدرب البرازيلي ريكاردو فيريتي المدير الفني المؤقت للمنتخب المكسيكي حيث تولى فيريتي المسؤولية بعد رحيل الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو عن قيادة الفريق بعد بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.
ويعتزم الاتحاد المكسيكي للعبة تعيين المدير الفني الجديد مطلع عام 2019 ليبدأ إعداد الفريق لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.وذكرت وسائل إعلام مكسيكية أن أبرز المرشحين لتولي هذا المنصب هو الأرجنتيني خيراردو «تاتا» مارتينو والإسباني كويكي سانشيز فلوريس.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة