الصناعات الفولاذية تجهّز كهرباء الوسط بالأعمدة الكهربائية

نصب وتشغيل أنموذج عمود إنارة رباعي الشكل
بغداد – الصباح الجديد:

وقعت الشركة العامة للصناعات الفولاذية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عقدا مع الشركة العامة لتوزيع كهرباء الوسط لتجهيزها باعمدة كهربائية متعددة القياسات.
واكد مدير عام الشركة المهندس جلال عباس حسين بأن توقيع العقد جاء بدعم من وزير الصناعة والمعادن ووكيل الوزارة للتخطيط ووكيل وزارة الكهرباء للنقل والتوزيع وفي اطار التعاون البناء والمثمر بين كلا الوزارتين ، مشيرا الى ان العقد والبالغة قيمته (7) مليارات و(500) مليون دينار سيسهم في رفد الشبكة الكهربائية وتحسين واقع الكهرباء لمحافظات الفرات الاوسط.
واشار المدير العام الى ان الشركة جهزت ايضا عددا من المديريات والشركات التابعة لوزارة الكهرباء بأنابيب متعددة الاشكال والاحجام فيما قامت بغلونة اطارات وصفائح حديدية الى شركة المشاريع النفطية/هيئة مشاريع الوسط وتجهيز اعمدة مدورة قياس (11) مترا واعمدة مشبكة وبكميات مختلفة الى المديرية العامة لتوزيع كهرباء الرصافة وعلى مراحل.
على صعيد متصل أعلنت الشركة العامة لمعدات الاتصالات والقدرة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن عن نصب وتشغيل انموذج عمود انارة رباعي الشكل خلال شهر تشرين الاول الجاري .
وقال المهندس احمد ريحان دعيجل مدير عام الشركة ان ملاكات قسم الجودة في مصنع صلاح الدين احد مصانع الشركة اجتازوا وبنجاح مرحلة نصب وتشغيل انموذج عمود انارة رباعي الشكل الذي يعد تجربة لصناعة عراقية من تصميم وعمل ملاكات معمل الاعمدة الكهربائية واعمدة انارة الشوارع وكذلك انموذج لمعمل مصابيح انارة الشوارع التي تعمل بتكنولوجيا اللد الضوئي في المصنع بملاكاته المتميزة وذلك لمواكبة عصر التطور السريع وترشيد استهلاك الطاقة ورفد الصناعة الوطنية بمنتجات ذات طابع اقتصادي كبير,كما اسهمت الشركة في اسناد قطاع الكهرباء من خلال استكمال العمل في محطة الجالسية التابعة للمديرية العامة لانتاج الطاقة.
من جهة اخرى قامت الشركة بانشطة متعددة منها متابعة الاعمال في بناية المخازن القديمة التي تم البدء بتأهيلها في وقت سابق المتضمنة تاسيسات كهربائية الرئيسة والفرعية اضافة الى تنفيذ اعمال خدمية اخرى.
الى ذلك اعلنت الشركة العامة للمنتجات الغذائية احدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن عن وصول ماكنة تعبئة جبن شيدر خلال شهر تشرين الاول الجاري .
وقال مصدر مخول في الشركة لقد تم وصول ماكنة تعبئة جبن شيدر الى مصانع البان ابو غريب التابعة للشركة العامة للمنتجات الغذائية وجاء ذلك حسب العقد المبرم بين الشركة وشركة (بيتاباك) التركية المجهزة, مبيناً ان الماكنة تعمل بطاقة انتاجية (4800 ) علبة في الساعة وان نظام العمل فيها ذاتيً في تشكيل اقداح التعبئة باستعمال مادة (البولستارين)المتوفرة على شكل رولات ، مشيراً الى ان الماكنة تعمل بعدة انظمة منها التنسيق الكهربائي المبرمج على وفق منظومة ( bIc ) والغسل الذاتي ( cib) ونظام حماية ( Ubs ) لبرنامج المالكنة واجزائها لتلافي الاضرار الناتجة جراء انقطاع التيار الكهربائي المتكرر مؤكداً ان الشركة حريصة على ادخال ما هو جديد من المكائن والمعدات ومن جميع المناشيء العالمية لتحديث وتطوير المعامل والمصانع لديها لتسهم وبشكل فعال انتاج الالبان ومشتقاته وتحسين نوعيته.
من جهة اخرى بين المصدر ان مصانع البان ابو غريب حظيت بزيارة رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض وعدد من المسؤولين في المحافظة للاطلاع على سير العمل ومراحل الانتاج وعلى هامش الزيارة تفقد الوفد الضيف اقسام المصانع وخطوطها الانتاجية على شتى انواع الالبان ومشتقاته برفقة معاون مدير عام الشركة المهندس عبد الرحيم عايد وعدد من الفنيين والمتخصصين في المصانع.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة