الملف الأمني

مقتل مدني في هجوم بقضاء الطارمية شمالي بغداد * اعتقال ما يسمى بـ”أمير الحسبة” بالحويجة في ديالى
اعتقال 53 مطلوبا للقضاء بعملية استباقية بكربلاء * الحكم بإعدام أحد عناصر داعش الإرهابي في نينوى

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاءة اصابة مدني بهجوم مسلح بالقرب من منزله في قضاء الطارمية شمالي بغداد.
وقال المصدر الامني إن “مسلحين مجهولين فتحوا، عصر يوم امس نيران اسلحتهم الكاتمة باتجاه مدني بالقرب من منزله ضمن قضاء الطارمية ما اسفر عن اصابته بجروح خطيرة” مضيفا ان العاصمة شهدت خلال الاشهر القليلة الماضية انخفاضاً ملموساً في التفجيرات والهجمات المسلحة.

ديالى – اعتقال ارهابي
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة ديالى امس الاربعاء، عن اعتقال ما يسمى بـ”أمير الحسبة” لدى تنظيم “داعش” في مدينة الحويجة وثلاثة من معاونيه داخل المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة امنية من مديرية الاستخبارات ومكافحة الارهاب / ديالى وبناءً على معلومات أمنية دقيقة تمكنت من اعتقال أرهابي كان يعمل أمير الحسبة في الحويجة وحالياً مسؤول العبرة للارهابيين والانتحاريين في بحيرة حمرين، (50كم شمال شرق بعقوبة)، وثلاثة من معاونيه خلال عملية امنية تم تنفيذها في منطقة الطبج شرق المحافظة ومناطق اخرى من المحافظة” ، مضيفا ان “العملية جرت على وفق معلومات استخبارية دقيقة

كركوك – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء ان اللواء 22 بالحشد الشعبي نفذ عملية أمنية شرق كركوك بحثاً عن مطلوبين.
وقال المصدر ان، ” قوة من اللواء 22 نفذت عملية امنية بحثاً عن مطلوبين في مناطق الجبال القريبة لقرى مامة والملح وبعض الناطق الممتدة لنهر الزاب الاسفل التابعة لقضاء الدبس شرق كركوك” ، مضيفا ان
بعض هذه المناطق اصبحت وكرا للارهابيين الفارين من مواجهة الحشد الشعبي والقوات الامنية “، مبينا ان العملية اسفرت عن تطهير هذه المناطق التي كانت تعد عائقا امام نقاط المرابطة هناك”.

كربلاء – عملية استباقية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاربعاء ان مفرزة امنية نفذت عملية استباقية اسفرت القاء القبض على 53 مطلوبا للقضاء على وفق معلومات استخباراتية دقيقة وبجرائم متنوعة في عدد من احياء المحافظة،.
وقال المصدر الامني ان “المفارز الامنية التابعة لقيادة الشرطة شرعت بحملة امنية كبرى نفذت من خلالها عمليات استباقية لأهداف منتخبة وعلى وفق معلومات استخباراتية دقيقة اسفرت عن القاء القبض على 53 متهما بمواد قانونية وجنائية مختلفة فضلا عن ضبط عدد من العجلات والدراجات النارية المخالفة” ، مشيرا الى ان “الاجهزة الامنية احالة جميع المتهمين الى القضاء بغية اتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة بحقهم”.

نينوى – حكم اعدام
أصدرت محكمة جنايات نينوى حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق احد عناصر داعش الإرهابي والذي يلقب بـ”المهاجر” والذي اشترك بجرائم نحر عدد من المدنيين.
وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى ان ” الهيئة الثانية في محكمة جنايات نينوى قضت بإعدام احد الإرهابيين المنتمين لتنظيم داعش الإرهابي والذي يلقب بـ(المهاجر)”.
واضاف القاضي عبد الستار بيرقدار ان “المدان اقدم على نحر عدد من المدنيين من الرجال والنساء في قضاء سنجار فضلاً عن قيامه بالقتال ضد القوات الأمنية والعسكرية في الموصل”.

ذي قار – حيازة مخدرات
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاربعاء ان محكمة الجنايات اصدرت حكما بالسجن عشر سنوات وغرامة مالية عشرة ملايين دينار بحق المدان محمد جاسم محمد ولارتكابه جريمة حيازة المخدرات بقصد المتاجرة.
وذكر المصدر الامني انه” استنادا لإحكام المادة {28} من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017، اصدر هذا الحكم بحق المدان” ، مبينا ان” المدان القي القبض عليه مطلع شهر شباط الماضي من قبل مكتب مكافحة مخدرات سوق الشيوخ، حيث ضبط بحوزته {1380} قرصا من النوع المعروف محليا بالكبتي”.

البصرة – نزاع مسلح
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء، مقتل شخص واصابة اثنين من اشقائه بجروح خطيرة بشجار مسلح وسط محافظة البصرة.
وقال المصدر الامني إن “شجارا مسلحا اندلع، فجر يوم امس بين عدد من الاشخاص قرب سوق شعبي، وسط محافظة البصرة”، مبينا أن الشجار تطور الى استعمال الاسلحة الخفيفة، مااسفر عن مقتل شخص واصابة اثنين من اشقائه بجروح خطيرة” ، موضحا أن “الاجهزة الامنية اتخذت اجراءاتها المتشددة بحق جميع المسلحين” .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة