مقتل جنرال أميركي في هجوم كابول

واشنطن ـ وكالات: قتل جنرال اميركي الثلاثاء في اكاديمية عسكرية قرب كابول على يد جندي افغاني، ليكون بذلك القتيل الاميركي الاعلى رتبة في افغانستان منذ 2001 في هجوم اسفر ايضا عن اصابة 15 شخصا من بينهم جنرال الماني.

وارسل البنتاغون مساء الثلاثاء تعازيه الى عائلة الجنرال هارولد جاي غرين، مساعد المسؤول المكلف تزويد السلاح في المقر العام للقوات المسلحة الاميركية. وغرين هو العسكري الاميركي الاعلى رتبة الذي يقتل في افغانستان منذ اعتداءات 11 ايلول 2001 حيث قتل اللوتانت جنرال تيموثي جوزف مود في الهجوم الذي استهدف البنتاغون.

وهذه هي المرة الاولى التي يقتل فيها جنرال اميركي على ارض المعركة منذ حرب فيتنام. وتنمي هجمات من هذا القبيل مشاعر انعدام الثقة بين القوات الافغانية وقوة ايساف, وكان المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي قال في مؤتمر صحافي “استطيع التاكيد ان من بين الضحايا جنرالا اميركيا وقد قتل”، من دون ان يكشف هوية الجنرال بانتظار ان يتم ابلاغ عائلته.

واشار كيربي الى انه تم قتل المعتدي بعدما اطلق النيران في المجمع.

وقال رئيس اركان الجيوش الاميركية الجنرال راي اوديرنو “نحن نبقى ملتزمين بمهمتنا في افغانستان وسنواصل العمل مع شركائنا الافغان لضمان امن كل الجنود والمدنيين في الحلف”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة