انطلاق مشروع ألق بغداد

بغداد – الصباح الجديد:
أطلقت أمانة بغداد مشروع ألق بغداد لتطوير ٢١ ساحة في بغداد بمبادرة من الموسيقار نصير شمة وبالتعاون مع البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقية.
وقالت مديرية العلاقات والاعلام في بيان تلقت «الصباح الجديد» نسخة منه : ان حفل الانطلاق أقيم في ساحة الواثق برعاية رئيس الوزراء وبحضور أمينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش ومحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق وقائد عمليات بغداد الموسيقار نصير شمة ورابطة المصارف الخاصة العراقية بتمويل من (27) مصرف خاص ومصرف حكومي واحد الى جانب حضور عدد من المديرين العامين لأمانة بغداد.
واضاف البيان ان « الحفل تضمن كشف الستار عن تصاميم سيتم اعتمادها للساحات العشرين التي تقع في جانبي الكرخ والرصافة حيث ستباشر الشركات المنفذة بالشروع بالعمل في هذه الساحات في وقت متزامن ولمدة لا تتجاوز الـ(200) يوم لتسلم بعدها الى ادارة أمانة بغداد « .
وبين ان « الساحات تم اختيارها بعناية وسيتم تطويرها على وفق أحدث المواصفات العالمية «، موضحا بان « الساحات التي سيتم تطويرها هي الشيخ معروف و عنتر بن شداد و عبد المحسن الكاظمي والفارس العربي والنسور و المتحف و الطيران و مظفر و التحريات و النادي التركماني و شهيد المحراب و الواثق و الحمزة و جسر المثنى و جدة و حلة ـ بغداد و الرستمية و وهران و 83 و الائمة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة