الملف الأمني

ضبط خلايا إرهابية نائمة في الطارمية شمالي بغداد * مقتل أبرز قادة “داعش” بعملية نوعية شرقي ب‍عقوبة
استهداف دورية للشرطة بقنبلة يدوية وسط كركوك * الحشد الشعبي يدمر عجلة لتنظيم داعش شمالي الأنبار

بغداد – عمليات دهم
ذكر قائد عمليات بغداد امس الاثنين، ان مفارز امنية القت القبض على “خلايا نائمة” في منطقة الطارمية، مشيرا الى أن تلك الخلايا كانت تحاول زعزعة الوضع الامني في تلك المنطقة.
وقال الفريق جليل الربيعي إن “قوات عمليات بغداد تمكنت من القاء القبض على الخلايا النائمة في قضاء الطارمية، (شمالي العاصمة)”، مبينا ان تلك الخلايا “كانت تنوي زعزعة القضاء” ، موضحا أن “استخبارات العمليات كانت لهم بالمرصاد”، مضيفا أن “عملية القبض عليهم تمت خلال عمليات تفتيش القضاء بالكامل ومداهمة اوكارهم القذرة”.
ديالى – مقتل ارهابي
كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني امس الاثنين عن مقتل أحد أبرز قادة ما يعرف بـ”ولاية ديالى” في تنظيم “داعش” الملقب بـ”زرقاوي حوض الندا”، بعملية نوعية جرت شرقي ب‍عقوبة.
وقال رئيس اللجنة إن “قوة أمنية من الفرقة الخامسة نجحت وبجهد استخباري مميز بقتل أحد أبرز قادة ولاية ديالى الداعشية في أطراف حوض الندا (55كم شرق بعقوبة)” ، مضيفا ان “الإرهابي القتيل يحمل ألقاباً متعددة منها زرقاوي حوض الندا بسبب إجرامه في قتل الأبرياء، وعملية قتله تمثل ضربة قوية لخلايا داعش النائمة في حوض الندا”.
كركوك – استهداف دورية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين عن تعرض دورية تابعة للشرطة لهجوم برمانة يدوية وسط المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مجموعة مسلحة ارهابية هاجمت، مساء يوم امس ، دورية تابعة لشرطة الطوارئ في شارع المطار بحي تسعين وسط كركوك” ، مضيفا أن “المهاجمين استعملوا رمانة يدوية دون اي خسائر مادية او بشرية”، مشيراً الى ان “المهاجمين كانوا يستخدمون سيارة حديثة اجرة في الهجوم”.

كربلاء – حملة امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاثنين ان مفارز امنية شنت حمله أمنية موسعة لفرض الأمن والاستقرار وتنفيذ أوامر القبض والتحري ونفذت أكثر من 17 أمر قبض على وفق مواد قانونية مختلفة.
واوضح المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان المتهمين القي القبض عليهم على وفق تهم القتل والنصب والاحتيال فض عن مواد قانونية مختلفة، مشيرة إلى إحالة جميع المتهمين الملقى القبض عليهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم لينالوا جزائهم العادل.

الانبار – اشتباك مسلح
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة الانبار امس الانين ان قوات الحشد الشعبي دمرت عجلة لداعش وقتلت من بداخلها على الحدود العراقية السورية.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قوات من اللواء الأول بالحشد الشعبي تمكنت من تدمير عجلة لداعش على الحدود العراقية السورية في أثناء محاولة مجموعة من داعش التعرض لقطعات الحشد الشعبي الماسكة للحدود العراقية السورية” ، مضيفا ان، قوات اللواء قتلت من في العجلة واجبرت بقية الدواعش على الهروب، “مبينا ان”،أحد مقاتلي اللواء اصيب برأسه بنيران قناص داعشي”.

المثنى – تحرير مختطف
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة المثنى امس الاثنين، بتحرير مختطف واعتقال خاطفيه الخمسة بعد ساعتين من اختطافه في مدينة الرميثة.
وأضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه أنه “خلال ساعتين فقط تم العثور على العجلة المطلوبة ومطاردتها والقبض عليها وهي عجلة النترا بدون لوحات تسجيل يستقلها خمسة أشخاص”، مشيرا الى “القبض عليهم جميعا واعترفوا بخطف المجني عليه ( ر . ع ) كما عثر لديهم على مسدس واحد ودرع واقي ضد الرصاص اضافة الى هراوة عدد 3 وعصا كهربائية واحدة”.

نينوى – انفجار يدوية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاثنين بمقتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا في اثناء محاولته تفجير نفسه في ناحية القيارة جنوبي مدينة الموصل.
وأفاد المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان” إحدى القنابل اليدوية التي كان يحملها الانتحاري انفجرت عليه في اثناء محاولته تفجير نفسه امام منزل والد قائممقام الموصل السابق في قرية رفيلة بناحية القيارة جنوب الموصل، ما أدى إلى مقتله قبل أن يفجر حزامه الناسف” ، مشيرا الى” عدم وقوع ضحايا أو إصابات في صفوف المدنيين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة