اختتام فعاليات المؤتمر العلمي العالمي لدائرة مدينة الطب

وزيرة الصحة عدّت عام 2017 متميزا
متابعة الصباح الجديد:

اختتمت فعاليات المؤتمر العلمي العالمي لدائرة مدينة الطب الاحد على قاعة الشهيد درب الموسوي تحت شعار ( حققنا الريادة وتوجهنا نحو خدمات البعد الرابع ) .
وكانت وزيرة الصحة الدكتورة عديلة حمود حسين قد اشادت في كلمتها في حفل افتتاح المؤتمر بالانجازات المتحققة في دائرة مدينة الطب خلال العام الحالي اضافة الى دورها الكبير في اسناد معارك التحرير ضد عصابات داعش الارهابية كونها المركز الرئيس لاستقبال الجرحى الابطال من المقاتلين ومن تلك المنجزات الكبيرة ادخال اكثر من ( 15 ) تخصصا دقيقا الى بنية خدماتها ذات القاعدة الواسعة ونشر اكثر من 700 بحث علمي في مجلات علمية عالمية وعربية ومحلية والنهوض بواقع التخصصات الدقيقة وتكريس الاهتمام بالجوانب العلمية والبحثية المتعددة .
ولفتت الوزيرة الى ان العام الحالي 2017 يعد عاما مميزا للانجازات في مدينة الطب برغم التحديات الكبيرة التي تواجه الاداء اضافة الى الخدمات الروتينية المقدمة ومن تلك المشاريع العملاقة والتي كانت متوقفة ومتلكئة منذ 5 اعوام مشروع مصاعد مدينة الطب ومشروع شراء الخدمة المختبرية التي توفر الخدمة المختبرية النوعية لمراجعي مؤسساتنا الصحية واستحداث مركز اختبار المهارات السريرية الاوسكي الذي يعد طفرة نوعية لاسناد امتحانات طلبة كليات الطب والبورد العربي والعراقي واحتضان الاساتذة والطلبة العرب لاداء امتحانات البورد العربي .
واشارت الدكتورة حمود الى استحداث المركز الوطني للامراض السرطانية ، فندق القناة سابقا والذي حظى باهتمام رئيس الوزراء والذي يمثل عملا جبارا لادارة وملاكات مدينة الطب اذ تم انجازه بوقت قياسي وسيكون له الاثر الاكبر في تحسين الخدمات العلاجية لمرضى الاورام السرطانية والعمل على استكمال مراحل اخرى للمركز من خلال اضافة قسم جراحة الاورام وصالات العمليات واجهزة متقدمة ومنها المعجلات الخطية والبت سكان والخدمات المختبرية المتقدمة الاخرى .
وتابعت الوزيرة القول، ان الوزارة تتطلع الى انجازمشاريع كبيرة اخرى في الربع الاول من العام المقبل 2018 والتي تمثل اضافات علمية ونوعية كإدخال تقنية البت سكان واستحداث المركز الوطني لعلاج التوحد وتفعيل التخصصات الدقيقة في مستشفى بغداد التعليمي واستحداث المركز العراقي الكوري للعناية الحرجة مؤكدة ان جميع تلك الانجازات تحققت من خلال العمل بروح الفريق الواحد والتفاني بالجهود خدمة لوطننا العزيز.
وختمت الوزيرة كلمتها بالتأكيد على ان تزامن انعقاد المؤتمر مع نصرنا الضافر على الدواعش المجرمين وفلولهم الجبانة يجعلنا اكثر همة وطموحا على تحقيق انجازات جديدة في العام المقبل 2018 لتكون اضافة نوعية لهذا الصرح العلمي الكبير .
وشهد المؤتمر حضورا واسعا ضم عددا كبيرا من الشخصيات العلمية والعربية والدولية ورؤساء الجامعات وعمداء كليات الطب في العراق ومن الشخصيات النيابية العراقية ايضا.
من جانبه اشاد الدكتور حسن التميمي مدير عام دائرة مدينة الطب بدعم الوزيرة واسهامها الفاعل في تحقيق الانجازات التي تميز بها العام 2017 ، مؤكدا ان العمل الجماعي والتكاملي بين الوزارة ومجلس ادارة مدينة الطب واللجنة العلمية العليا كان له الاثر البارز والرئيس لكل تلك الانجازات .
بعد ذلك انطلقت الجلسات والورش العلمية للمؤتمر وافتتاح المعارض العلمية للمؤتمر وافتتاح المعارض العلمية للمنتجات الطبية والدوائية من قبل عدد من الشركات العالمية المتخصصة بالصناعات الدوائية والاجهزة الطبية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة