عبطان يتفقد ملعب كربلاء ويطّلع على آخر الاستعدادات لاختبار رفع الحظر الثاني

دعوة لأنشطة تضامنية بالألعاب الأخرى مع أي مباراة رسمية كروية مقبلة
بغداد ـ قسم الإعلام:

تفقد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، ملعب كربلاء الدولي 30 الف متفرج واطلع على اخر الاستعدادات للاختبار الثاني لرفع الحظر عن ملاعبنا والتحضيرات لمباراتي الاولمبي العراق ونظيره السوري في الـ26 والـ29 من شهر حزيران الجاري برفقة الملاك المتقدم في الوزارة.
واكد عبطان اهمية احتضان العراق للمباريات الودية بعد قرار رفع الحظر الجزئي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تمهيدا للرفع الكلي واقامة المباريات الرسمية في بغداد والمحافظات، مبينا ان هذه اللقاءات تعكس الصورة الحقيقية للوضع المستقر في العراق وقدرتنا على استقبال الاشقاء والاصدقاء وتنظيم البطولات الرسمية ولا سيما بعد النجاح الكبير الذي رافق مباراة العراق والاردن في ملعب البصرة الدولي سعة 65 الف متفرج.
واطلع عبطان على مرافق الملعب والارضية والاستعدادات للمباراة الودية المهمة التي تعد احدى بوابات رفع الحظر عن الملاعب الرياضية، مشيرا الى ان النجاح في تنظيم المباريات مسؤولية الجميع من اجل ايصال رسالة اطمئنان للاتحادين الاسيوي والدولي على قدرة العراق على تنظيم واستضافة اللقاءات الرسمية والودية.
ودعا وزير الشباب والرياضة، جماهيرنا الرياضية الى التشجيع المثالي ونقل صورة طيبة عن ملاعبنا والتزامنا بالنظم والقوانين الدولية، كون الرياضة وكرة القدم تحديدا رسالة محبة وسلام.
عبطان : الاسرة الرياضية نجحت باختبار المرحلة الاولى
كما، قال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان الساحة الرياضية بجميع تفاصيلها واعمالها المقبلة تستوعب جميع المساهمين والمتطوعين بمختلف الاعمال الكبيرة التي ننتظر قدومها بصبغة رسمية في بطولات رياضية متعددة نرى ان العراق بثقله وامكاناته هو الاجدر بها وتنظيمها على اكمل وجه.
واضاف عبطان في تصريح لـ(قسم الاعلام والاتصال الحكومي) ان ما يسمى بفترة الاختبار او المراقبة قد انتهت فعليا بنجاح ساحق في البصرة، وسيتعزز بعد ايام في كربلاء المقدسة ومن قبله باربيل وهي دلالات كبيرة نحن واثقون منها تماما بان الحظر قد طويت صفحته الى الابد، وعلينا من الان ان نعد العدة لما بعد ذلك ببطولات واستضافات ستدخل معها محافظات اخرى ومنشات رياضية جديدة غاية في الجودة والاتقان لجميع الالعاب وليس كرة القدم وحدها.
وتابع بالقول ان الجميع من اتحادات رياضية واندية وغيرها مطالبون بتعزيز قدرة العراق الرياضية في تجميع الفرق واقامة المناسبات والبطولات بمختلف الالعاب وهي لايمكن ان تكون اصعب من شروط ومتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم لذلك فان الاتحادات مطالبة بانشطة وفعاليات ساندة اثناء اقامة اي مناسبة كروية واستثمار الزخم الجماهيري لاقامة الفعاليات الرياضية بالالعاب الفردية والجماعية كما ان وزارة الشباب والرياضة بكامل ثقلها مستعدة تماما لاقامة الدورات التطويرية في الادارة والتنظيم والتجهيز ولن تدخر جهدا في سبيل اعلاء شان الرياضة العراقية من وحي العمل المشترك والتعاون لهدف الانجاز والطموح.
واشاد عبطان في ختام تصريحه بتفاعل الاعلام الرياضي بجميع انواعه لدعم ملفات العراق الوطنية في ميدان الرياضة وبالجهود التي تبذل من الحكومات المحلية للمحافظات وتعاونها مع الاسرة الرياضية العراقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة