الملف الأمني

اعتقال مجموعة إرهابية في الطارمية شمالي بغداد * مقتل 7 إرهاببين في جبال مكحول غربي صلاح الدين
الطيران يدمّر سيارتين ملغمتين غربي الأنبار * تدمير عجلة تحمل أعتدة وأسلحة لداعش غربي تلعفر

بغداد – عملية استباقية
اعلن مصدر امني في مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية امس الثلاثاء، عن اعتقال مجموعة ارهابية في قضاء الطارمية تنتمي لولاية شمال بغداد، مبينة ان هذه المجموعة كانت تخطط لاستهداف المواطنين في العاصمة.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “العملية اسفرت عن اعتقال 10 ارهابيين ومطلوبين، وتم الاستيلاء على عدد كبير من الاسلحة والاعتدة والمواد المتفجرة”، مشيرا الى ان “هذه العصابة كانت تخطط لاستهداف المواطنين والقوات الامنية في بغداد”.

ديالى – عملية امنية
ذكر مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء، اعتقال مهرب وبحوزته ثلاث قطع اثرية في سيطرة امنية شمال ب‍عقوبة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “سيطرة مدرع، (20كم شمال بعقوبة)، التابعة لفوج طوارئ ديالى الاول اعتقلت مهرباً بحوزته ثلاث قطع اثرية معدة للتهريب”.

كركوك – جثث
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء، العثور على جثث خمسة رجال مجهولي الهوية جنوب شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “المواطنين عثروا مساء يوم أمس، على جثث خمسة رجال مجهولي الهوية في قرية زردي بمنطقة تكية جباري في ليلان (30كم جنوب شرقي كركوك)”، مبينا أن “الجثث تحمل آثار طلقات نارية في مناطق مختلفة”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء ان قوات الحش الشعبي قتلت سبعة عناصر من عصابات داعش الارهابية في هجوم مباغت شمال جبال مكحول.شمالي المحافظة
وقال المصدر ان “اللواء 99 نفذ هجوم مباغت على مواقع داعش شمال جبال مكحول”، لافتا الى ان “الهجوم اسفر عن تدمير برج للرصد والمراقبة ، وسيارة تحمل سلاح رشاش عيار 14.5، مشيرا الى ان هذه القوات قتلت 7 عناصر منهم فيما لاذ ما تبقى منهم بالفرار تاركين جرحاهم في ارض المعركة”.

الانبار – قصف جوي
افاد مصدر في قيادة الفرقة السابعة بالجيش في محافظة الأنبار امس الثلاثاء، بتدمير سيارتين ملغمتين لتنظيم “داعش” بقصف جوي غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية على عجلة مفخخة يقودها إرهابي في مدينة عنة (210كم غرب الرمادي)، أسفر عن تدميرها وقتل من فيها”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “طيران التحالف نفذ أيضا ضربة جوية على عجلة ملغمة لتنظيم داعش في مدينة راوة (230كم غرب الرمادي)، ما أدى إلى تدميرها وقتل من فيها”.

ذي قار – عملية امنية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الثلاثاء انه وبناء على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت قوة مشتركة من سرية سوات ومكتب مكافحة إرهاب المحافظة من إلقاء القبض على متهم في قضاء سوق الشيوخ والمطلوب استنادا لإحكام المادتين 12/15 من قانون المحكمة الجنائية العراقية العليا رقم (10) لسنة 2005.

كربلاء – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الثلاثاء ان مفارز مديرية مكافحة الاجرام تمكنت من إلقاء القبض على (18) متهماً بجرائم جنائية مختلفة اثناء فعالياتهم ونشاطاتهم التي تخص تنفيذ الاوامر القضائية والخطة الامنية الموضوعة من قبل قائد شرطة المحافظة.
وبين المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان المتهمين الذين تم القبض عليهم من قبل مفارز مكافحة الاجرام وفق مواد قانونية مختلفة .

نينوى – تدمير اسلحة
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء ان قوة من الحشد الشعبي دمرت ، عجلة تحمل أعتدة واسلحة تابعة لعصابات داعش الإرهابية غرب قضاء تلعفر غربي مدينة الموصل.
وذكر المصدر المحلي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “قوات الحشد الشعبي / لواء 19 دمرت عجلة نوع فورد تحمل اعتدة واسلحة تابعة لعصابات داعش قرب قرية عين طلاوي في قضاء تلعفر غربي مدينة الموصل .

البصرة – حملات دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء وفي أطار الحملة التي تقوم بها المديرية للخلاص من مروجي و متعاطي المواد المخدرة استطاعت مفارز قسم مكافحة المخدرات بالبصرة من القاء القبض على (3) متهمين في مناطق مختلفة ضبط بحوزتهم مواد مخدرة وأدوات تعاطي المخدرات .
واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه انه تم احالة جميع المطلوبين الى القضاء للتحقيق معهم ولينالوا جزائهم العادل.

مقالات ذات صلة