الملف الأمني

ضبط كدس للاعتدة والمتفجرات بالهرامشة جنوبي بغداد * اشتباكات مسلحة بين الحشد والارهاربيين شرقي ديالى
مقتل خبير بارز بالمتفجرات في “داعش” غربي كركوك * الطيران يقتل مسؤول مضافات “القائم” شمالي الانبار

بغداد – ضبط عبوات

ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الأربعاء، عن ضبط كدس للعبوات الناسفة والمواد المتفجرة، جنوبي العاصمة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قطعات القيادة تمكنت صباح يوم امس من ضبط كدس يحتوي على عبوتين ناسفتين، و5 كغم من مادة الـC4، وأربع رمانات قاذفة، وصواعق تفجير، ولغم أرضي، في منطقة الهرامشة، جنوبي العاصمة بغداد” ، مضيفا انه تم معالجة جميع المضبوطات من قبل الجهد الهندسي”.
كركوك – انفجار عبوة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء، بان احد ابرز خبراء المتفجرات في تنظيم “داعش” قتل مع اثنين من مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة اثناء محاولتهم تفخيخ شارع فرعي في اطراف مركز الحويجة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “احد ابرز خبراء المتفجرات في تنظيم داعش ويلقب بـ(الملا) وهو عراقي الجنسية قتل مع اثنين من مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة اثناء محاولة تفخيخ شارع زراعي في اطراف مركز الحويجة جنوب غربي كركوك” ، مضيفا ان “داعش عمد الى نصب الكثير من العبوات والالغام في الشوارع للحيلولة دون تقدم القوات الامنية والحشد الشعبي التي حققت انجازات مهمة في الايام الماضية في عمليات تحرير الحويجة ومحيطها”.

بابل – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل، عن القاء القبض على عدد من المطلوبين للقضاء على وفق مواد جنائية ومخالفات متنوعة بعمليات تفتيش في المحافظة.
ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان اجهزتها الامنية تمكنت من القبض على 35 متهما بقضايا جنائية ومخالفات قانونية وفق مذكرات قبض اصولية من المحاكم المختصة، مشيرة إلى قيامها بإحالة جميع المتهمين إلى الجهات ذات العلاقة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

صلاح الدين – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء عن وجود هدوء “غير مسبوق” في منطقة المطيبيجة شرق المحافظة، فيما اشار الى توقف تسلل عناصر تنظيم “داعش” اليها بشكل تام.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “المطيبيجة شرقي صلاح الدين تشهد هدوء غير مسبوق ولم تسجل اي انشطة لتنظيم داعش او عمليات قصف جوي او المدفعي خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية” ، مضيفا ان “داعش فقد ابرز قياداته في المطيبيجة خاصة في عمليات القصف الجوي الاخيرة ما دفع التنظيم الى تحديد حركة مسلحيه بشكل واضح”،.

الانبار – ضربة جوية
كشف مصدر أمني مطلع في شرطة محافظة الانبار امس الاربعاء عن مقتل قيادي داعشي بارز وهو مسؤول مضافات القائم الصحراوية، بقصف جوي في صحراء القضاء.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “طائرات التحالف في الصحراء الفاصلة بين القائم والرطبة، وجهت قصاً جوياً أسفر عن مقتل الداعشي ذاكر احمد عبد عليو الكبيسي من اهل الرطبة” ، مضيفا أن “الكبيسي من ابرز قادة التنظيم في الصحراء ومسؤول ما يسمى مضافات القائم الصحراوية المنتشرة في الصحراء”.

البصرة – تحرير مختطف
أفاد مصدر أمني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الأربعاء، بأن قوة من خلية الصقور الاستخبارية حررت فتى كان مختطفاً من قبل شقيقه بالاشتراك مع متهم آخر تم القبض عليه، وذلك بهدف طلب فدية من ذويه كشرط لإطلاق سراحه.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “القوة التكتيكية لخلية الصقور الاستخبارية في محافظة البصرة نفذت مداهمة في منطقة أم مغيرة الواقعة في قضاء أبي الخصيب جنوبي محافظة البصرة أسفرت عن تحرير فتى كان مختطفاً ، مبيناً أن “الفتى تم تحريره بعد مرور ثلاثة أيام على اختطافه واحتجازه بهدف طلب فدية من ذويه مقدارها 150 ألف دولار”.

ديالى – اشتباك مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء بأن اثنين من مقاتلي الحشد العشائري أصيبا باشتباك مع “داعش” شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن “الحشد العشائري اشتبك مع تنظيم داعش في بساتين قرية البو موسى، (41 كم شمال شرق ب‍عقوبة)، مما أسفر عن إصابة اثنين من مقاتلي الحشد دون معرفة حجم الخسائر في صفوف تنظيم داعش الذي هرب الى عمق البساتين باتجاه الزور”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة