الأخبار العاجلة

الروماني تيتا يوقّع عقداً لتدريب الطلبة لمدة عام واحد مقابل 150 ألف دولار

البرازيلي باكيتا يتعاقد رسمياً لقيادة كرة الشرطة
بغداد ـ فلاح الناصر:

عقد نادي الطلبة الرياضي ظهر أمس في فندق بغداد، المؤتمر الصحفي الذي قدم فيه مدربه الجديد الروماني، تيتا فاليريو، وملاكه المساعد المؤلف من الدولي السابق، باسم عباس، والسوري عمر الريحاني ومدرب حراس المرمى وصفي جبار ومساعد مدرب حراس المرمى علي عبد لفتة والمشرف علي الساعدي.
بدأ المؤتمر الذي قدمه الزميل وائل العنزي عضو المكتب الإعلامي للنادي بقراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء العراق، فيما قدم سيرة موجزة عن المدرب الروماني، الذي سبق ان قاد فريق الاتحاد الحلبي السوري للفوز بكأس الاتحاد الآسيوي، فضلاص على قيادته للمنتخب السوري وبعض الاندية الخليجية.
من جانبه، ابدى رئيس نادي الطلبة علاء كاظم الثقة في ان يكون الفريق بحلة جديدة، مطالباً في الوقت ذاته وزارة التعليم العالي ابداء المساندة أكثر من الجانب المالي لفريق كرة القدم ليتمكن من تحقيق النجاحات، كاشفاً عن توفير مبلغ عقد المدرب الجديد الذي يستمر لعام واحد مقابل 150ألف دولار تصرف على شكل 3 دفعات.
وطالب كاظم وسائل الإعلام بالضغط على وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من أجل تعزيز دعمها لمسيرة الفريق، لا ان تركز فقط على المشكلات، بل السعي الجاد لايجاد الحلول الناجعة لتفاديها ووضع بدائل تسهم في التطور بالنحو الإيجابي.
وذكر ان المدرب الروماني، طلب في رحلة الاعداد التي تبدأ اليوم الاحد في ملعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجادرية، ان يقام للفريق معسكراً تدريبياً للمدة من 10 ولغاية 25 من شهر تشرين الأول المقبل، من اجل متابعة اللاعبين وتوظيف امكاناتهم وتعزيز درجة الأنسجام.
وبين ان الإدارة لم تمنح أي لاعب اكثر من 125 مليون دينار كحد أعلى، وذلك نظراً للظروف المالية وقلة الموارد، كاشفا ان هنالك توجها للاستثمار والسعي إلى استقطاعات من الكليات الأهلية لدعم النادي، معرباً عن أمله في دعم النادي وفقاً لقرار الأمانة العامة لمجلس الوزراء الخاص بدعم الأندية التابعة لوزارات الدولة.
اما المدرب الروماني تيتا، فاكد انه سعيد بالمهمة الجديدة، التي وافق عليها بعد الحصول على معلومات من المدربين واللاعبين السوريين الذين نصحوه بالتوجه إلى العراق والعمل في بغداد، مبيناً ان طموحاته مشروعة في قيادة الفريق إلى مركز متقدم في الموسم الجديد، مؤكداً انه لم يشاهد جميع اللاعبين، لكنه افصح عن سعيه إلى الاعتماد على الطاقات الشبابية التي سيكون لها فرصة كبيرة في التشكيل الطلابي.
ودافع المدرب عن حضوره في الدوري اللبناني وتحديدا مع فريق النجمة، عادا تجربته الموسم السابق بالصعبة نظراً لغياب الدعم المالي وعدم صرف مستحقاته ليخسر الفريق في الجولات الأولى، حيث اعلن تقديم استقالته في ضوء الظروف الصعبة التي مر بها الفريق.
اما المدرب، باسم عباس، فاثنى على المدرب الروماني تيتا فاليريو، ومعرفته باجواء الأندية العربية بعد عمله التدريبي السابق في أندية سوريا والخليج ولبنان، عاداً صفقة المدرب الجديد بانها نقطة مهمة في اطار دعم حملة رفع الحظر عن الملاعب العراقية.
من جانب اخر، وقع المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا عقداً رسمياً لتدريب نادي الشرطة للموسم المقبل وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد، حيث سيقود باكيتا فريق الشرطة يساعده سعد حافظ واحمد صلاح ومدرب حراس المرمى نوري عبد زيد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة