الأخبار العاجلة

وسام ذهبي ثالث للعراق في دورة ألعاب آسيا

عشق آباد ـ رحيم الدراجي
تمكن رباعنا الصاعد صفاء راشد من تحقيق الوسام الذهبي، بعد ان حل اولا في منافسات رفع الاثقال في وزن 85 كغم من بين 12 مشاركا من العراق وايران واوزباكستان وتركمانستان وكازاخستان والصين وتايلند وجزر ساموا ولاعبين من كوريا الجنوبية والاردن والسعودية، بعد ان جمع 365كغم، فيما حل الاوزبكي ثانيا بمجموع 364 كغم، و الايراني ثالثا بمجموع 361كغم.
حيث تمكن رباعنا الصاعد صفاء راشد من خطف 161 كغم في المحاولة الثالثة ،فيما خطف في المحاولة الثانية 159 كغم، كما كان قد خطف في المحاولة الاولى 155 كغم ، فيما تمكن في المحاولة الاولى من نتر 199 كغم، والثانية تمكن رباعنا البطل من نتر 204 كغم ، ليتمكن من رفع 207 ليحصل على الوسام الذهبي.
وحضر المنافسات امين عام اللجنة الاولمبية حيدر حسين علي و محمد حسن جلود امين عام الاتحادين الاسيوي والدولي للعبة ، كما حضر ايضا الدكتور مصطفى صالح امين عام اتحاد اللعبة بصفته حكما اسيويا .
فيما خسر منتخبنا الوطني لكرة السلة مواجهة امام نظيره التركمانستاني بنتيجة 20-13 ، وعلى الرغم من تلك الخسارة الا ان منتخبنا الوطني بقي متصدر المجموعة نتيجة حسم نتائج مبارياته السابقة مع طاجاكستان ولبنان بجمع العلامة الكاملة الـ21 والتي تنهي المباراة قبل نهاية وقتها الاصلي وبهذا يواجه منتخبنا في الدور الربع نهائي منتخب الساموا مساء أمس السبت الساعة التاسعة والنصف بتوقيت تركمانستان.
وتأهل لاعب منتخبنا الوطني للكيك بوكسنغ، ريكان لطيف، الى الدور نصف النهائي عقب الفوز على نظيره الاوزبكستاني اربيك عبد الرحيموف في وزن 75 كغم بنتيجة 2-1، وبمشاركة 8 لاعبين التي انطلقت منافساتها اليوم السبت في دورة الالعاب الاسيوية للصالات التي تحتضنها عاصمة تركمانستان عشق اباد .
فيما تأهل 4 لاعبين الى الدور ربع النهائي ، إذ تمكن اللاعب محمد مطر بوزن 57 كغم من الفوز على لاعب منتخب اوزبكستان فورتايك يوكوبوف بنتيجة 3-0 ، كما تمكن اللاعب مرتضى حبيب في وزن 69 كغم من التغلب على نظيره الايراني مصطفى بورفرج بنتيجة 2-0، فيما خدمت القرعة اللاعبين حيدر محمد في وزن 69 كغم وابراهيم جابر بأحقية التأهل للدور ربع النهائي .
منافسات المصارعة تبدأ اليوم الاحد عملية الاوزان للاعبي المنتخبات الاسيوية لمنافسات المصارعة، إذ اوضح مدرب المنتخب الوطني للمصارعة، جمال ناصر: ان اليوم سيكون عملية الوزن للاعب احمد صلاح بوزن 125 كغم لمنافسات الحرة، فيما تنطلق يوم غدٍ الاثنين النزالات .
وتابع مدرب المنتخب الوطني: ان 3 مصارعين سيشاركون في منافسات الرماية، وهم: كرار عباس بوزن 59 كغم و محمد عباس بوزن 66 كغم وطه ياسين في وزن 71 كغم، والتي ستبدأ منافساتهم يوم بعد غدٍ الثلاثاء، على ان تكون عملية الوزن غد الاثنين .
فيما كشف مدرب المنتخب النسوي لرفع الاثقال، عباس احمد، عن امكانية تتويج الرباعة هدى سالم بأحد الاوسمة الملونة. مبينا: ان الرباعة هدى لديها خبرة في تلك البطولات، وقادرة على ان تثبت هويتها بين بطلات اسيا .. هذا ويحتل العراق الترتيب الـ16 بين الدول الاسيوية المشاركة بعد ان حقق ثمانية اوسمة، بواقع ثلاثة ذهبية، وخمسة برونزية.

* إعلام اللجنة الأولمبية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة