الأخبار العاجلة

القوّات المشتركة تستعد لاقتحام الموصل القديمة بعد انتهائها من تحرير ثلاثة أحياء في أيمن المدينة

بغداد – أسامة نجاح:
أكدت قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب ، أمس السبت ، إن داعش الإرهابي لم تبق تحت سيطرته إلا المدينة القديمة وثلاثة أحياء فقط في الساحل الأيمن للموصل بعد تحرير مستشفى الجمهورية في ايمن المدينة .
وقال القائد في جهاز مكافحة الإرهاب اللواء الركن معن السعدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” القوات الأمنية وبجميع مسمياتها تمكنت من تحرير اغلب المناطق والمدن في الساحل الأيمن للموصل ولم يتبق سوى ثلاثة أحياء تحت سيطرة عناصر داعش الإرهابية بعد تحرير مستشفى الجمهوري في الجانب نفسه ، مبينا إن” الأحياء هي أحياء (الصحة الاولى) و(الشفاء) و(الزنجيلي) فضلا عن المدينة القديمة.
وأضاف السعدي إن” هذه الأحياء تعد الأصعب من حيث جغرافية مناطقها وقدمها وكثافة عدد سكانها لذا فأن القوات الأمنية تعاملت بحرفية ومهنية معها خصوصاً المناطق التي تحتجز فيها العائلات من قبل الدواعش ، مشيراً إلى إن” تلك المناطق لم يتم معالجتها بالطائرات حرصا على أرواح المدنيين.
من جهتها اجتازت قوات الشرطة الاتحادية شارع الجسر الثالث شمال منطقة الزنجيلي بالجانب الأيمن لمدينة الموصل.
وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان له حصلت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ على نسخة منه إن “قطعات الشرطة الاتحادية اقتحمت منطقة الزنجيلي واجتازت شارع الجسر الثالث من شمال الزنجيلي باتجاه الموصل القديمة”.
وفي سياق متصل انطلقت صباح يوم أمس السبت، عمليات اليوم الثالث من الصفحة الثانية لعمليات (محمد رسول الله الثانية) لتحرير قضاء البعاج والقرى والمجمعات السكنية التابعة للقضاء .
وقال القائد في الحشد الشعبي جواد الطليباوي ان” العمليات انطلقت بمشاركة فصائل و تشكيلات الحشد الشعبي وبإسناد طيران الجيش العراقي”.
وأضاف الطليباوي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” فصائل وقوات الحشد الشعبي اللواء ٤٢ باشر باقتحام قرية العدنانية شمالي البعاج بعد محاصرتها بنحو كامل “مبينا إن” قوات اللواء ٤٢ فجرت سيارة رصد واستطلاع على مشارف القرية فيما فجر طيران الجيش على وفق معلومات استخبارات الحشد الشعبي سيارة تحمل سلاحاً رشاشاً متوسط الحجم على مشارف العدنانية”.
وأعلن الحشد الشعبي, أمس السبت, عن تحرير مجمع دوميز السكني وقاعدة سنجار العسكرية شمالي البعاج.
وقال موقع الحشد في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه, إن “قوات الحشد الشعبي تمكنت, من تحرير مجمع دوميز السكني وقاعدة سنجار العسكرية شمالي البعاج”.
وكان الجهد الهندسي قد باشر, أمس السبت , بتطهير طريق سنجار _ البعاج، غرب الموصل بعد تحريره من قبل الحشد الشعبي.
وأكد المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول الخميس الماضي ، إن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تحرير ماتبقى من مدينة الموصل على الرغم من صعوبة المعارك بسبب عدم تمكن دخول الآليات والدبابات إلى الأحياء التي تقع تحت سيطرة داعش الإجرامي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة