الأخبار العاجلة

محمد صلاح يتوّج بجائزة بي بي سي للأفضل في أفريقيا

قميص «الفرعون المصري» الأكثر مبيعًا بين لاعبي ليفربول
العواصم ـ وكالات:

محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الانجليزي لكرة القدم، حقق إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة إنجازاته الفردية التي حققها خلال مسيرته مع الساحرة المستديرة، وذلك بعدما توج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017 المقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أول أمس.. وحصل صلاح على أعلى نسبة تصويت في الاستفتاء الجماهيري الذي طرحته الشبكة على موقعها الألكتروني الرسمي. وتفوق صلاح على كل من اللاعب الغابوني بيير امريك أوباميانغ والغيني نابي كيتا والسنغالي ساديو ماني والنيجيري فيكتور موزيس.
سجل محمد صلاح 19 هدفاً في 24 مباراة مع ليفربول هذا الموسم في جميع المسابقات حتى الآن بعد أن سجل 19 هدفا في الموسم الماضي كاملاً مع روما.
وقال صلاح (25 عاماً) «أنا سعيد جداً لاحراز هذه الجائزة. الفوز بشيء يمنحك دوماً شعوراً مميزاً. أشعر كأني خضت سنة رائعة، لذا أنا سعيد».
وأصبح صلاح ثالث مصري يحرز الجائزة والأول منذ محمد ابو تريكة في 2008.
وتقدم صلاح على الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ هداف بوروسيا دورتموند الالماني، الغيني نابي كيتا لاعب وسط لايبزيغ الالماني حاليا وليفربول الموسم المقبل، المهاجم السنغالي ساديو مانيه زميله في ليفربول والنيجيري فيكتور موزيس مهاجم تشلسي الإنجليزي.
وأضاف لاعب المقاولون العرب وبازل السويسري وفيورنتينا الايطالي وتشيلسي الانجليزي السابق «أريد أن أصبح أفضل مصري في التاريخ، لذا أعمل جاهداً».
وكان صلاح سجل 15 هدفاً في الدوري وساهم في 11 هدفاً لروما الموسم الماضي ليحصد الوصافة وأعلى رصيد في النقاط (87) في تاريخه.. وانضم صلاح الى اساطير الكرة الافريقية على غرار العاجي ديدييه دروغبا ويحيى توريه والمهاجم الليبيري جورج وياه.
من جانب اخر، قال كرم كردي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، إن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، فخر لكل المصريين، خصوصًا بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب بإفريقيا في استفتاء هيئة الإذاعة اللبريطانية (بي بي سي).
وأضاف كردي في تصريحات إذاعية: «الرقم الذي حصل عليه محمد صلاح في استفتاء بي بي سي تاريخي وغير مسبوق في تاريخ التصويت على الجائزة».
واستطرد قائلا: «محمد صلاح نموذج لأي لاعب مصري، فهو يشارك وكل تركيزه في الملعب ومع أسرته فقط، وهذا من أهم أسباب تفوقه وتألقه في أوروبا والمنتخب المصري».
وتابع: «محمد هدفه الآن هو تقديم نتائج جيدة في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، وبعد فوز صلاح بالجائزة، مر علي واصطحبني لزيارة محمد أبو تريكة، ولم يتمكن محمد صلاح من الرد على التليفونات التي كانت تأتيه لتهنئته بالجائزة».وأتم عضو إدارة اتحاد الكرة المصري: «قمصان محمد صلاح هي الأكثر مبيعًا بين كافة قمصان لاعبي ليفربول الإنجليزي في المحلات الخاصة والرسمية للنادي».
وبات محمد صلاح ثالث لاعب مصري يحصد هذه الجائزة، بعد ثنائي الأهلي السابق محمد بركات ومحمد أبو تريكة اللذين حصدا الجائزة عامي 2005 و2008.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة