الأخبار العاجلة

العراق وإسبانيا يؤكدان أهمية تبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين البلدين

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، أهمية تفعيل اللجان البرلمانية وتبادل الخبرات بين العراق وإسبانيا، فيما أشارت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الإسباني الى وجود “رغبة حقيقية” في تعزيز التعاون بين البلدين.
وقال مكتب الجعفري في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن الأخير “التقى رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الاسباني السيدة بيلار روخو نوغيرا في العاصمة الاسبانية مدريد، وجرى خلال اللقاء بحث سير العلاقات الثنائية بين بغداد ومدريد، ومجمل الأوضاع السياسية والأمنية ومستجدات الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية وجهود الحكومة العراقية ومساندة التحالف الدولي”.
ونقل البيان عن الجعفري قوله، إن “العراق يخوض حرباً شرسة ضد الإرهاب دفاعا عن نفسه، ونيابة عن العالم كله، لأن إرهابيي داعش جاؤوا من أكثر من 120 دولة؛ وهذا ما يتطلب وقفة المجتمع الدولي بحجم يتناسب مع عولمة الإرهاب واتساعه وخطورته””.
وأكد الجعفري “أهمية التعاون، وتفعيل اللجان البرلمانية بين البلدين، وتبادل الخبرات والتجارب البرلمانية بين البلدين”.
من جانبها، أكدت نوغيرا أن “لدى اسبانيا أهدافا مشتركة مع العراق في الجانب السياسي والأمني، ولديها رغبة حقيقية في تعزيز التعاون خدمة للشعبين الصديقين”، لافتة الى “استمرار دعم اسبانيا للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية، والاستعداد للمساهمة في إعادة إعمار المدن العراقية وتوفير الأمن والاستقرار فيها”، وفقا للبيان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة