سوريا تؤكد قصفها داعش قرب بغداد وتشيد بالتنسيق مع العراق

بغداد ـ الصباح الجديد:
كشف مسؤول رفيع في الحكومة السورية، عن قصف طائرات بلاده لمواقع داعش قرب بغداد بعد أحداث سقوط مدينة الموصل في حزيران 2014، واقتراب الارهابيين من العاصمة آنذاك.
وقال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، في تصريح صحفي، ان “الجيش العربي السوري قدم مساعدات جلية للجيش العراقي عندما اجتاحت داعش الموصل وكانت تقترب من بغداد عندها تدخل الطيران العربي السوري لاداء واجبه تجاه شعبنا العراقي”.
وأضاف “عندما قام الطيران العراقي أيضاً بقصف داعش على الحدود السورية العراقية في البوكمال لم نشعر باننا نتعامل مع جيش غريب، هذا هو التنسيق الذي يجب ان نقوم به كلانا، فالمعركة التي يخوضها الجيش العراقي ضد داعش في الموصل وغيرها هو دعم لسوريا”.
وأشار المقداد الى، ان “حربنا على الارهاب في سوريا ضد داعش ايضاً هو دعم للعراق، ونسأل هل نحتاج الي مزيد من التنسيق؟ نعم نحتاج إلى مزيد من هذا التنسيق والتعاون ويتم التنسيق بنحو معلن او غير معلن بيننا وبين الجيش العراقي وهناك المركز الذي انشئ في العراق للتنسيق العسكري وهو يمارس دوره بنحو او بآخر”.
وأكد “نحتاج الى مزيد من التنسيق، هذا صحيح، لكن الحرب المعلنة على داعش في كلا البلدين هي حرب على عدو واحد وأي انتصار في العراق يخدم سوريا والعكس صحيح فأي انتصار او انجاز في سوريا يخدم الاشقاء في العراق”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة