القوات المشتركة تهاجم 3 مقرات دفاعية لداعش قرب جامع النوري ومنارة الحدباء

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة ، أمس الثلاثاء ، عن هجوم قوات من مغاوير الاتحادية على 3مقرات دفاعية لعناصر داعش قرب جامع النوري الكبير ومنارة الحدباء ، فيما أشارت إلى إن ، جهاز مكافحة الإرهاب شن حملة تطهير واسعة لأحياء المطاحن واليرموك والمغرب في ايمن الموصل .
وقال مصدر امني رفيع المستوى في قيادة العمليات إن “قوات من مغاوير الشرطة الاتحادية هاجمت فجر يوم أمس الثلاثاء ، 3 مقرات دفاعية للدواعش قرب منارة الحدباء وجامع ألنوري الكبير واشتبكت معهم بالأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية وقتلت 5 إرهابيين واستولت على أسلحة متنوعة ونشرت قناصتها على أسطح المباني”.
وأضاف المصدر في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن ” جهاز مكافحة الارهاب وبمساندة طيران الجيش العراقي شرعت بعملية عسكرية واسعة لتطهير أحياء المطاحن واليرموك والمغرب في ايمن الموصل.
وبين المصدر الذي لم يفصح عن أسمه إن ” القوات الأمنية استقبلت مئات العائلات النازحة من الأحياء المحررة وسط المدينة” ، مبيناً أن “القوات الأمنية أمنت بعض الطرق لاستقبال الأسر النازحة من الأحياء المطوقة في الجانب الأيمن للموصل”.
وتابع ان ” طيران الجيش وجه 48 صاروخاً ضد أهداف منتخبة لعناصر تنظيم داعش الإجرامي في الموصل “.
من جانبها أعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى ، أمس الثلاثاء ، عن تحرير حيي السكك واليرموك الأولى في الساحل الأيمن لمدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.
وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان، تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، ان “قوات مكافحة الارهاب حررت حيي السكك واليرموك الأولى في الساحل الايمن من مدينة الموصل”.
وأضاف البيان، إن “القوات الأمنية رفعت العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”
من جهته كشف مدير إعلام الاستخبارات العسكرية العراقية علي الدهلكي عن قصف طائرات التحالف الدولي مقراً لقيادات تنظيم داعش في منطقة الإصلاح الزراعي في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، قتل فيه عشرات من مسلحي التنظيم، بينهم ثلاثة قادة أحدهم هو مسؤول الأسلحة الكيميائية في التنظيم.
وقال الدهلكي في بيان صحفي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه إن” طائرات التحالف الدولي وجهت الضربات بناء على معلومات دقيقة قدمتها مديرية الاستخبارات العسكرية ما أدى إلى مقتل 32 إرهابياً بينهم عدد من القيادات المهمة منهم (عدنان الجبوري) القائد العسكري لما يسمى بجيش العسرة ، و(أبو عساف) مسؤول أمن واستخبارات جيش العسرة وهو سعودي الجنسية ، و(أبو إياس) مسؤول الأسلحة الكيميائية ويحمل الجنسية المغربية”.
وفي سياق متصل دمر طيران الجيش وبالتنسيق مع الحشد الشعبي، أمس الثلاثاء ، مواقع لتنظيم داعش الاجرامي في تلعفر، فيما استهدف عجلات ومخازن اسلحة تابعة لهم في المدينة.
وقالت خلية الإعلام الحربي للحشد الشعبي في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ، ان “طيران الجيش وبالتنسيق مع الحشد الشعبي، دمر مواقع لداعش في تلعفر مكونة من منزلين يحتويان على عتاد واسلحة متنوعة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة