الأخبار العاجلة

موسكو تتطلع للتعاون مع أميركا لفرض حظر تجاري على “داعش”

بغداد ـ الصباح الجديد:
كشف مسؤول بوزارة الخارجية الروسية،امس الاثنين، أن موسكو تتطلع للتعاون مع الولايات المتحدة من أجل الحصول على دعم مجلس الأمن الدولي لفرض حظر تجاري اقتصادي على تنظيم “داعش”.
وأعلن نائب رئيس قسم التحديات والتهديدات الجديدة في وزارة الخارجية الروسية، دميتري فيوكتيستوف، أنه بإمكان روسيا والولايات المتحدة تحضير مشروع قرار مشترك حول فرض حصار تجاري اقتصادي على تنظيم “داعش” الإرهابي.
وقال فيوكتيستوف لوكالة “سبوتنيك”، أن روسيا تتقدم بمبادرة “فرض حصار تجاري اقتصادي شامل على المناطق التي يسيطر عليها “داعش”.
وتابع قائلا، “نحن لا نعمل على صياغة مشروع القرار بعد، لكن هذا الأمر ليس صعبا، في البداية يجب علينا الحصور على دعم الحلفاء الأساسيين، وفي المقام الأول في مجلس الأمن الدولي”.
وحول إمكانية التعاون مع الولايات المتحدة في هذه المسألة، قال المسؤول، “بما أن نهج الإدارة الاميركية لم يتغير بعد، وليس هناك أحد يمكن التحدث معه، لم يصل الأمر الى صياغة مشروع القرار، لكن في حال كان هنا في واشنطن استعداد لذلك، لدينا خبرة جيدة مع الأميركيين لصياغة مشاريع قرارات مشتركة”.
وأوضح فيوكتيستوف، أن أنقرة اتخذت تدابير ملموسة لتعزيز الحدود السورية التركية، لوقف التجارة غير المشروعة من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي.
وأشار إلى أن تركيا أيضا اتخذت إجراءات ملموسة في عملية وقف عبور الإرهابيين عبر الحدود التركية السورية أيضا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة