الأخبار العاجلة

فيدرر مازحاً: لا أتذكر آخر مرة وصلت فيها للنهائي

جنيف ـ وكالات:

أكد السويسري روجيه فيدرير، المصنف الرابع عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، امس الاول أنه استعاد شعوره الجيد في الملعب، وذلك بعد التأهل لنهائي ويمبلدون، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى بفوزه على الكندي ميلوس راونيش بثلاث مجموعات نظيفة.

وقال فيدرير، في مؤتمر صحفي عقب التغلب على راونيتش، “كل الأمور تسير حقا على نحو جيد. عدت للمستوى المنشود. الأمور كانت صعبة العام الماضي، لذا فأنا سعيد بالعمل الشاق خارج الملعب. استعدت كامل لياقتي، مستعد للبطولات”.

وبسؤاله حول ما إذا كان يتذكر وصوله إلى نهائي إحدى بطولات الجراند سلام دون أن يبذل مجهودا كبيرا كم هو الحال في النسخة الحالية، قال مازحا “لا أتذكر حتى آخر مرة وصلت فيها إلى الدور النهائي”.

يشار إلى أن المرة الأخيرة التي بلغ فيها فيدرير نهائي إحدى بطولات الجراند سلام كانت قبل عامين في ويمبلدون، عندما حصد لقبه السابع في البطولة أمام البريطاني آندي موراي. ومن المقرر أن يواجه فيدرير في الدور المقبل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميا، والذي تغلب على البلغاري جريجور ديميتروف بثلاث مجموعات مقابل واحدة.

وسبق لفيدرير أن واجه ديوكوفيتش في 34 مباراة، فاز “المايسترو” في 18 منها، إحداها على الأراضي العشبية، في قبل نهائي ويمبلدون 2012.

وأشار “يحب كلانا اللعب من الخط الخلفي. يضرب الكرة مبكرا للغاية ويحاول فرض إيقاعه على المنافس. ليس هناك مناطق آمنة في مواجهته”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة