لجنة متابعة تشرف على إنتاج الطحين في المطاحن الحكومية والأهلية

استمرار تجهيز مناطق الساحل الأيمن المحررة بالمواد الغذائية
متابعة الصباح الجديد:

اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن قيام لجنة متابعة المطاحن بفرع الشركة في ميسان بزيارات للمطاحن العاملة في المحافظة لمتابعة انتاج الطحين .
واوضح مدير عام الشركة المهندس طه ياسين عباس بانه جرى خلال الزيارة سحب نماذج من الحبوب المستعملة بالانتاج وحبوب الكسر الاول اضافة للطحين المنتج وتدقيق اوزان اكياس الطحين المعبأة ومعاينة تاريخ الانتاج فضلا عن سحب نماذج من اكياس التعبئة الفارغة لغرض فحصها بقسم السيطرة النوعية في المقر العام لبيان مدى مطابقتها للمواصفات المطلوبة.
من جانب اخر اشار المدير العام الى قيام فرع الشركة في كركوك باجراء مزايدة علنية لبيع مادة النخالة ، مبيناً بأن لجنة البيع الفرعية تجري مزايدة اسبوعيا لبيع النخالة الناتجة من الطحن في مطحنة كركوك الحكومية اضافة الى حصة الشركة البالغة 13% من ناتج الطحن في المطاحن الاهلية حيث تمت عملية البيع بشفافية عالية وبحضور ممثلين عن مكتب المفتش العام ودائرة الرقابة التجارية وعدد كبير من المزايدين .
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزراة التجارة عن قيام مطحنة سومر الحكومية في ذي قار باجراء عملية تجربة تصنيع مئة طن من الحنطة المحلية الخشنة ١٠٠٪‏ .
وقال مدير فرع الشركة في ذي قار عبدالامير صبري بأن الفرع قام بتجهير مطحنة سومر الحكومية بكمية 100 طن من الحنطة المحلية الخشنة لغرض اجراء تجربة طحنها ١٠٠٪‏ خشنة ، مضيفاً بأن عملية التصنيع انجزت وبانتظار نتائج نوعية الخبز الذي سيتم انتاجه من الطحين المصنع من العينة التي تم اعتمادها بتوجيه الجهات ذات العلاقة ، مبينا بان عملية التصنيع شهدت حضور نائب محافظ ذي قار ومدراء مكتب المفتش العام ودائرة الرقابة التجارية اضافة الى مديري شركات تجارة الحبوب وتصنيع الحبوب .
الى ذلك اعلنت وزارة التجارة عن استمرارها بتجهيز المناطق المحررة من الساحل الايمن من الموصل بالمفردات الغذائية .
واوضح مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية المهندس قاسم حمود بانه تنفيذاً لتوجيهات وزير التجارة الدكتور سلمان الجميلي قامت شركته بتجهيز مناطق الساحل الايمن المحررة من مدينة الموصل بمفردات البطاقة التموينية (زيت طعام, رز, طحين ,سكر).
واضاف المدير العام بانه تم تجهيز احياء وادي حجر والمامون والشهداء والمنصور والنفط والصمود ودور السكر بالمفردات الغذائية عن طريق شاحنات الوزارة حيث تم تجهيز 951 عائلة في مناطق (وادي حجر) عدد افرادها (5970) عن طريق 3 وكلاء بالفردات الغذائية البالغة (298) كارتون زيت و(238) كيس سكر و (356) كيس رز ، لافتا الى استمرار شركته بايصال المواد الغذائية للعائلات المتواجدة في مناطق المحررة من ايمن الموصل بالرغم من صعوبة التجهيز لكون الطرق غير مؤمنة كليا .
كما اعلنت وزارة التجارة عن استمرارها تجهيز مناطق الساحل الايمن بمواد السكر والزيت والرز والطحين
وقال المدير العام للشركة المشرف ميدانيا على عملية التجهير ان تجهيز المواد تتم بالتنسيق مع الجهات الامنية ، لافتا الى انه تم حضور اجتماع وكلاء الوزارات برئاسة الامين العام لمجلس الوزراء هناك وتم التوجيه الى جميع دوائر الوزارة في نينوى بضرورة العمل بروح الفريق الواحد باستنفار كل الطاقات وبالتنسيق والتعاون مع الجهات الامنية لاستغاثة العائلات في المناطق المحررة وفي مخيمات النازحين .
واشار المدير العام الى تجهيز مخيم النازحين في حمام العليل بجميع مفردات البطاقة التموينية للاسر النازحة من الساحل الايمن اضافة الى التنسيق مع القوات الامنية للدخول بالمواد الى المناطق التي يتم تحريرها فوراً وذلك لوجود خزين كاف من المواد يغطي احتياجها ، مشيرا الى ان مناطق الساحل الايسر يجري تجهيزها بانسيابية عالية لاكثر من مرة .
واكد المدير العام خلال اجتماعه بمدراء الفروع والموظفين في نينوى بضرورة بذل اقصى الجهود من اجل توفير المادة الغذاىية لتلك العائلات بعد المعاناة التي مرت بهم على يد العصابات الاجرامية الداعشية خصوصا ان الاهتمام واضح من الحكومة بسكان تلك المناطق بعد الانتصارات المتحققة والتي تحققها على يد ابطال القوات المسلحة والحشدين الشعبي والعشائري .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة