الأخبار العاجلة

الملف الأمني

استهداف دورية للشرطة في عرب جبور جنوبي بغداد * الطيران يقتل 20 إرهابياً في الحويجة غربي كركوك
إحباط عملية لاستهداف أبراج نقل الطاقة شمالي بابل * تدمير محطة وقود لتنظيم “داعش” غربي الرمادي

بغداد – استهداف دورية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة، بأن ثلاثة عناصر من الشرطة اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم جنوبي العاصمة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد انفجرت، صباح يوم امس مستهدفة دورية للشرطة ما ادى الى اصابة ثلاثة من عناصرها”.

ديالى – عملية نوعية
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الجمعة، عن اعتقال اثنين من المطلوبين للقضاء بتهمة الارهاب بعملية نوعية جرت قرب ب‍عقوبة.
وقال العزاوي إن “قوة امنية مشتركة اعتقلت، فجر يوم امس اثنين من المطلوبين للقضاء بتهمة الارهاب بعملية نوعية جرت قرب بعقوبة”.

كركوك – ضربة جوية
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة بمقتل ما لا يقل عن 20 قناصا في تنظيم داعش بضربتين جويتين نفذتهما المقاتلات الحربية العراقية.
وقال المصدر الامني انه استناداً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وجهه طيران القوة الجوية ضربتين جويتين أسفرتا عن تدمير مخزن للأسلحة والاعتدة بالكامل تابع لتنظيم داعش ووكر للقناصين وقتل 20 قناصا ارهابيا في قضاء الحويجة غربي كركوك .

بابل – عملية ارهابية
كشف الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن عن إحباط عملية إرهابية لاستهداف أبراج نقل الطاقة الكهربائية بعبوات ناسفة شمالي محافظة بابل.
وقال العميد معن إن “مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية مديرية استخبارات شرطة الطاقة، أحبطت عملية ارهابية لاستهداف ابراج نقل الطاقة الكهربائية شمال محافظة بابل”.
واشار العميد معن الى أن “العملية تمت بعد ورود معلومات استخبارية عن وجود عبوات ناسفة موضوعة تحت ابراج نقل الطاقة، انتقلت المفارز وبعد التأكد تم استدعاء خبراء المتفجرات ورفعها من دون اضرار”.

الانبار – عملية امنية
اكد قائد عمليات الانبار اللواء الركن محمود الفلاحي امس الجمعة، تدمير عجلة وقتل من فيها وتدمير محطة وقود لتنظيم “داعش” في الصحراء الغربية من المحافظة.
وقال اللواء الركن الفلاحي إنه “قاد قوة مشتركة مكونة من لواء مغاوير عمليات الانبار وفوجين من حماية الطرق الخارجية في شرطة الأنبار لتطهير أجزاء من الصحراء الغربية في شمال منطقة الـ160 كلم غربي الرمادي”.

كربلاء – ضبط اسلحة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الجمعة بضبط موقع تدريب ومخازن أسلحة وعتاد تابعة لتنظيم “داعش” غرب محافظة كربلاء.
واضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “الحشد الشعبي/ اللواء 13 كشف موقعا تدريبيا ومخازن عتاد تابعة لداعش في منطقة وادي امحوفة على طريق الصگار (150 كم) غرب كربلاء باتجاه قضاء النخيب”.

ميسان – ضبط اسلحة
أعلن قائد شرطة محافظة ميسان و المنشآت العميد نزار موهي ألساعدي عن تنفيذ عملية أمنية أسفرت عن ضبط أسلحة واعتده في مناطق متفرقة بالمحافظة
وقال قائد الشرطة في تصريح لجريدة”الصباح الجديد” ان مفارز أقسام وأفواج الطوارئ التابعة إلى شرطة ميسان بالتعاون مع القوى الساندة تمكنت من ضبط أسلحة واعتده مختلفة الأنواع و الإحجام في مناطق متفرقة بالمحافظة
واشار المصدر إلى أنة تم ضبط (21) بندقية نوع كلاشنكوف و3 بنادق صيد ومخازن بندقية عدد (25) واعتده مختلفة الأنواع مابين خفيف و متوسط وصاروخ قاذفة مختلف الأنواع (16) مابين درع و أشخاص وحشوات صاروخ قاذفة عدد (10) وهاون عيار( 80 ) ملم عدد (10) .

نينوى – اشتباكات مسلحة
اكد قائد قوات الشرطة الاتحادية امس ، الجمعة، أن قواته استعادت السيطرة على 3 قرى وحاصرت منطقة الهرمات شمال غربي الموصل، فيما اشار الى استهداف ماتسمى بـ”مقرات السفر والامنية في الزنجيلي”.
وقال الفريق رائد شاكر جودت إن “قطعات الشرطة الاتحادية في محور شمال غرب الموصل حررت، استعادت السيطرة على 3 قرى وقتلت 23 ارهابيا.

البصرة – نزاع مسلح
افاد شهود عيان في شرطة محافظة البصرة امس الجمعة بأن نزاعاً عشائرياً مسلحاً اندلع عند منتصف الليل في منطقة التميمية الواقعة ضمن مركز المحافظة وتخلله إطلاق نار كثيف بالأسلحة الخفيفة، ثم تمخض تدخل القوات الأمنية عن وقف اطلاق النار.
وقال الشهود إن “اطلاق نار كثيف حصل عند منتصف الليل في منطقة التميمية الواقعة في مركز مدينة البصرة من جراء اندلاع نزاع مسلح بين أفراد من عشيرتين”، مبينين أن “النزاع تسبب بشل حركة المشاة والسيارت داخل المنطقة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة