الأخبار العاجلة

صحة الرصافة: تقديم أفضل الخدمات الطبية للمقاتلين مجاناً

تقديم مواعيد إجراء عمليات العيون في « ابن الهيثم «
بغداد – زينب الحسني:

اكدت دائرة صحة بغداد الرصافة على اهمية تقديم الخدمات والمعينات الطبية الى جرحى الحشد الشعبي مجاناً، فيما نظمت الدائرة وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الإعمار والإسكان/ دائرة الإسكان حملة للتبرع بالدم دعماً لجرحى قواتنا المسلحة البطلة وحشدنا المقدس.
وقال مدير عام دائرة صحة بغداد الرصافة الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي ان جميع الخدمات الطبية المقدمة في مجال الاطراف الصناعية من أطراف مساند وكراسي ومعينات طبية بنحو مجاني الى جرحى الحشد الشعبي المقدس والقوات الامنية.
واضاف المدير العام خلال اللقاء الذي عقده مع الدكتور محمد عبد زايد مدير مركز بغداد للأطراف الصناعية اننا نعمل على تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية الى جرحى الحشد الشعبي والقوات الامنية.
فيما اشار مدير المركز الى ان، المركز يصنع شهرياً بحدود 50-60 طرفا صناعيا ، فضلًا عن تشكيل لجنة مشتركة بين المركز ومنظمة الصليب الاحمر حول مشاريع الكسب الصغير لعدد من المعوقين والذي يهدف الى تحسين الوضع المادي للمعوقين الذين منعتهم الاعاقة من ممارسة اعمالهم اليومية.
من جانب اخر نظمت دائرة صحة بغداد الرصافة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الإعمار والإسكان/ دائرة الإسكان حملة للتبرع بالدم دعما لجرحى قواتنا المسلحة البطلة وحشدنا الشعبي المقدس وتحت شعار (دمانا توحدنا )
وقال الدكتور كريم بهار نده مدير قسم العمليات الطبية ان الحملة جاءت برعاية مدير عام دائرة صحة بغداد/ الرصافة، اذ شملت الحملة مدير عام دائرة الإسكان ورؤساء الاقسام والموظفين والموظفات.
وبين ان هذه الحملة تمثل مبادرة انسانية ووطنية ، وتأتي ضمن العمل التطوعي في دعم مؤسسات الدولة لأبناء القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي المقدس الذين سطروا اروع الملاحم والبطولات في كسر شوكة الارهاب الداعشي البغيض كي يسود الامن والامان في ربوع وطننا العزيز وتستمر الحياة الكريمة ، إضافة الى تكريس ثقافة العمل التطوعي الانساني ، ودعم القوات الامنية وفصائل الحشد الشعبي واجب وطني وانساني يقع على عاتق الجميع ، لا سيما انهم يعملون من اجل حماية المقدسات ودحر فلول الارهاب التي تحاول تمزيق النسيج الوطني ، والقوات الأمنية البطلة من خـلال تبرعهم بالدم ، اذ سجلت الحملة التبرع بأكثر من (100) قنينة دم .
وتحدث نده قائلاً ان هذه الحملة ليست الاولى ولن تكون الاخيرة لكون صحة بغداد الرصافة سبق ان نظمت العديد من الحملات المماثلة لمساعدة الجرحى والمصابين من جراء العمليات العسكرية في ساحات المعارك الذين يتعرضون الى اعمال ارهابية من قبل عصابات داعش الاجرامية.
من جانب اخر ناقش الساعدي مع مدير مستشفى ابن الهيثم للعيون الدكتور عمار فؤاد عيسى تقليل مواعيد انتظار العمليات ، مبينا ان هدف الدائرة تقديم الخدمات الطبية الى المواطنين من خلال تقليل مواعيد العمليات وتجهيز المستشفى بأحدث اجهزة الطبية والصحية الى المواطنين ، مشيرا الى ان الدائرة تدعم عمل المؤسسات الصحية بكل الامكانيات المادية واللوجستية من اجل الارتقاء بالخدمة الطبية الى المريض.
من جانبه أوضح مدير المستشفى ان شهر تشرين الثاني شهد أجرى أكثر من (200) عملية قص للسائل الزجاجي، مشيراً ان هذا النوع من العمليات يعد من أصعب العمليات واكثرها تعقيداً في طب وجراحة العيون ، مشيرا الى ان المستشفى ينفرد في اجراء هذا النوع من العمليات المعقدة اذ حقق نسب نجاح كبيرة جاءت ثمرة الجهود الاستثنائية لعمل ملاكاتها بجانب الرعاية والاهتمام الخاص الذي اولته وزارة الصحة والبيئة ودائرة صحة بغداد الرصافة للمستشفى من خلال رفده بالملاكات الطبية والصحية الكفؤة وتجهيزها بأحدث الاجهزة الطبية والمتطورة في طب العيون ومن مناشىء عالمية رصينة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة