الأخبار العاجلة

الريال يسحق إشبيلية في الليجا.. وتوتنهام يضرب بقوة في البريمييرليج

ضمن بطولات الدوريات الأوروبية
العواصم ـ وكالات:

احتفل كريستيانو رونالدو خير احتفال بفوزه بالكرة الذهبية حين سجل ثنائية لفريقه في مباراة ريال مدريد وإشبيلية 5-0 ضمن المرحلة 15 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وتحضر فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بأفضل صورة ممكنة قبل التوجه إلى الإمارات لخوض نصف نهائي كأس العالم للأندية.
وسجل الدون كريستيانو رونالدو ثنائية احتفل فيها بفوزه بالكرة الذهبية أول من أمس، كما أحرز المغربي أشرف حكيمي أول هدف للاعب عربي مع الفريق الملكي، وأضاف الألماني طوني كروز وناتشو هدفان. كل ذلك كان في الشوط الأول.
وأصبح رصيد ريال مدريد 31 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد إشبيلية عند النقطة 28 في المركز الخامس.
وهذه أول مرة يتلقى فيها إشبيلية خمسة أهداف في شوط واحد في الدوري منذ تشرين الأول 1987 ضد ريال سرقسطة (8-1 نتيجة المباراة).
كما أنها أول مرة يفوز فيها ريال على إشبيلية 9 مرات على التوالي على ملعبه سانتياغو برنابيو، إذ يعود فوز إشبيلية الأخير إلى 2008.
وعلق اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي، على الهدف التاريخي الذي سجله مع فريقه ريال مدريد، وقال أشرف في تصريحات نقلها موقع «برنابيو ديجيتال» الإسباني «بعد تسجيلي للهدف توقفت لأنني لم أكن أعرف ماذا أفعل، لم أسجل من قبل (يضحك) إنها لحظة لن أنساها أبدًا، لقد عملت بجد من أجل هذه الفرصة».
وأضاف «إنه عام من العمل وقبل كل شيء أود أن أتعلم من زملائي الذين هم الأفضل، أتذكر كل أولئك الذين كانوا بجانبي، وعائلتي».
إلى ذلك، ضرب توتنهام بقوة وحقق فوزاً عريضاً على ضيفه ستوك سيتي بخمسة أهداف مقابل هدف على ملعب ويمبلي في إطار المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
أهداف الفريق اللندني أحرزها راين شوكروس مدافع ستوك في الدقيقة (21 بالخطأ في مرمى فريقه)، والكوري الجنوبي هيونغ-مين سون (53) وهاري كاين (54 و65) والدنماركي كريستيان اريكسن (74)، ثم عاد شوكروس وأحرز هدف ستوك الوحيد في الدقيقة 80.
ورفع كاين رصيده إلى 12 هدفاً وتساوى مع المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول في صدارة ترتيب الهدافين، فيما ارتفع رصيد توتنهام الى 28 نقطة، وبقي خامساً بفارق الأهداف خلف آرسنال الذي يحل غدا ضيفاً على ساوثمبتون.
وحسم بيرنلي الصراع على المركز السابع مع منافسه واتفورد بفوزه عليه 1-صفر سجله سموت آرفيلد (45) مستفيداً من النقص العددي في صفوف الأخير بطرد مدافعه الهولندي مارفين تسيغلار في الدقيقة 39.
وتغلب هادرسفيلد على ضيفه برايتون (كلاهما قادمان من الدرجة الأولى) بهدفين للبنيني ستيف مونييه (12 و43).
وتخلى سوانسي سيتي عن المركز الأخير بفوزه على وست برومويتش البيون بهدف للإيفواري ويلفريد بوني في الدقيقة 85، رافعاً رصيده إلى 12 نقطة ومتقدما بفارق نقطة واحدة على كريستال بالاس الذي تعادل مع بورنموث بهدفين للصربي لوكا ميليفوييفيتش في الدقيقة 41 من ركلة جزاء وسكوت دان في الدقيقة 44 مقابل هدفين لجيرماين ديفو في الدقيقتين 10 و45.
وأهدر البلجيكي كريستيان بنتيكي فرصة تحقيق الفوز لكريستال بالاس بإضاعة ركلة جزاء في الثواني الاخيرة (90+3).
وفي ختام مباريات اليوم سقط نيوكاسل أمام ضيفه ليستر سيتي بطل الموسم قبل الماضي بهدفين للإسباني خوسيلو (4( ودوايت غايل (73) مقابل ثلاثة للجزائري رياض محرز (20) وديماراي غراي (60) والإسباني إيوزي بيريز (86 خطأ في مرمى فريقه).
وعوض باريس سان جيرمان بسرعة خسارته المفاجئة ضد ستراسبورغ المتواضع، وحقق الفوز على ضيفه ليل 3-1 ضامناً لقب دور الذهاب، في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي.
ومني فريق العاصمة بأول خسارة له محليا الأسبوع الماضي أمام ستراسبورغ 1-2، قبل أن يسقط مجددا بشكل مدو أمام بايرن ميونيخ 1-3 في دوري ابطال اوروبا، لترسم هذه الخسارة مجددا علامة استفهام حول قدرة الفريق على إحراز الكأس ذات الأذنين الكبيرتين.
وبرغم غياب نجمه البرازيلي نيمار الموقوف، وسع سان جيرمان الفارق في الصدارة الى 9 نقاط مع موناكو الذي حقق فوزا بشق النفس على تروا المتواضع 3-2، و12 مع ليون الذي يحل على اميان الاحد ومرسيليا الذي يستقبل سانت اتيان، ليضمن لقب دور الذهاب قبل مرحلتين من نهايته.
وهذا تاسع فوز على التوالي لسان جيرمان على أرضه بفضل أهداف الأرجنتينيين انخل دي ماريا (28) وخافيير باستوري (49) وكيليان مبابي (90+4)، مقابل هدف انور الغازي (86).
وقلب موناكو الوصيف تأخره بهدفين إلى فوز على ضيفه تروا السابع عشر 3-2.
وتعادل انجيه وصيف القاع مع ضيفه مونبلييه السابع 1-1. سجل لانجيه الكاميروني كارل توكو ايكامبي (56) ولمونبلييه البلجيكي اسحاق مبنزا (51).
وحصد ميتز الأخير نقطته الأولى بعد 3 خسارات متتالية، بتعادله مع ضيفه رين السادس 1-1. وحقق تولوز فوزه الأول في سبع مباريات على ضيفه كان الثامن 2-صفر، بهدفي داميان دا سيلفا (62 خطأ في مرمى فريقه) واللإيفواري ماكس-آلان غراديل (74).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة