الأخبار العاجلة

أمانة بغداد توفر كميات كبيرة من الماء الصافي

 بغداد ـ الصباح الجديد: 

اعلنت امانة بغداد عن إتخاذ اجراءات فنية من شأنها توفير كميات كبيرة من الماء الصافي لسكان مناطق شرقي القناة في جانب الرصافة .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان «دائرة ماء بغداد إتخذت عدة اجراءات منها تحويل كميات كبيرة من الماء الصافي من مشروع ماء شرقي دجلة بواسطة الخط الناقل بقطر (1200) ملم المار قرب مناطق شرقي القناة بعد اكمال نصب قفل ماء على الانبوب الخارج منه الذي يغذي منطقة شارع فلسطين بقطر (700) ملم وتحويل جزء كبير من الماء من طريقه لمناطق الكمالية والعبيدي والفضيلية وحي النصر». 

واضافت ان « هذه الخطوة تساعد على زيادة ضغط الماء الصافي الواصل في الشبكات الى المحلات السكنية في تلك المناطق ، فضلاً عن الحفاظ عليه من التجاوزات العشوائية».

وبينت ان «الدائرة انجزت ايضاً اعمال تأهيل عدد كبير من مجمعات الماء وصيانة المضخات ووحدات التصفية وادامة المشاريع الكبيرة واصلاح النضوح والكسور في خطوط النقل التي تحدث بشكل طارئ وتتم معالجتها بوقت قياسي لا يتجاوز (24) ساعة « ، لافتة الى « تعزيز الماء الواصل الى القطاعات الاخيرة لمدينة الصدر التي تعاني شحة في الماء الصافي»

من جهة اخرى وجهت امانة بغداد اصحاب ساحات وقوف ومبيت السيارات الرسمية بنصب لوحات تعريفية توضح التسعيرة الرسمية للدخول .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « التوجيه يتضمن إلزام اصحاب ساحات وقوف السيارات الرسمية بنصب لوحات تعريفية تبين الجهة التي تم استئجار الساحة منها واسم المؤجر ومدة العقد وتسعيرة الدخولية وتوضع في مكان بارز « .

واشارت الى ان» التوجيه يشمل ايضاً تدقيق عمل الساحات المرخصة المؤجرة من قبل امانة بغداد وإلزام اصحابها بالاسعار المحددة وضمان عدم استيفاء اي مبالغ اضافية على أجرة وقوف مركبات المواطنين في هذه الساحات ورصد المخالفين ومحاسبتهم وفرض غرامات مالية كبيرة بحقهم».

ودعت الامانة المواطنين كافة الى عدم إعطاء أي مبالغ اضافية على المبلغ المحدد من قبلها والإبلاغ عن أية مخالفات بخصوص رفع أسعار وقوف السيارات في هذه المرائب لتتخذ الإجراءات الأصولية والقانونية بشأنها . يذكر ان امانة بغداد حددت سعراً ثابتاً قدره (1000) دينار لوقوف السيارات في الساحات المؤجرة من قبلها « . الى ذلك واصلت أمانة بغداد أعمال إدامة وتأهيل المرافق السياحية والزراعية وتهيئة الفضاءات والساحات الفارغة في عموم مناطق العاصمة بغداد لزراعتها. وذكرت مديرية العلاقات والاعلام أن» دائرة المتنزهات والتشجير التابعة لأمانة بغداد تواصل أعمال إنشاء عدد من الحدائق والمتنزهات لتكون متنفساً ترفيهياً للعائلات البغدادية فضلاً عن تأهيل وإدامة وتطوير أجزاء من متنزه الزوراء من خلال تشذيب وسقي المزروعات وصيانة ألعاب الأطفال وإدامة المرافق السياحية الاخرى وذلك في اطار عملها المستمر والدؤوب» . كما نفذت أمانة بغداد حملة خدمية واسعة ضمن قاطع بلدية الغدير شملت اعمال النظافة والزراعة والمجاري والطرق .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» دائرة بلدية الغدير نفذت حملة خدمية تضمنت اعمال تنظيف الشوارع الرئيسة والفرعية والازقة الداخلية ورفع النفايات والانقاض المتجمعة في عدد من الشوارع». وأضافت أن «قسم المجاري قام بتنظيف مشبكات تصريف المجاري ومياه الامطار في الشوارع الرئيسة والفرعية والازقة الداخلية وتأهيل محطات المجاري وتنظيف المشبكات في منطقتي زيونة والعبيدي وتعويض اغطية المنهولات المفقودة في عدد من المناطق ضمن الرقعة الجغرافية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة