الأخبار العاجلة

البرلمان يخصّص سنته التشريعية الأخيرة للقوانين الانتخابية

لجنة نيابية: تمرير تعديل العفو العام خلال الأسبوع المقبل
بغداد – وعد الشمري:
يعاود مجلس النواب، غداً الثلاثاء، جلساته لسنته التشريعية الاخيرة، وفيما أكدت لجنة نيابية أن التركيز سيكون على القوانين ذات الطبيعية الانتخابية، أشارت إلى امكانية تمرير التعديل الاول للعفو العام خلال الاسبوع المقبل.
وقال عضو اللجنة القانونية النيابية زانا سعيد في تصريح إلى “الصباح الجديد”، إن “مجلس النواب سيبدأ سنته التشريعية الاخيرة غداً الثلاثاء وفي جعبته العديد من القوانين التي يبحث عن اقرارها”.
وتابع سعيد، النائب عن الاتحاد الاسلامي الكردستاني أن “السنة التشريعية المتمدة على فصلين سيكون أولها الاهم على صعيد الدورة البرلمانية الحالية نظراً لوجود مشروعات مهمة يجب المضي بها لغرض تهيئة المرحلة المقبلة”.
وأكد أن “مجلس النواب سيركز جهده على القوانين الانتخابية وتحديداً مشروعي انتخابات مجلس النواب وانتخابات مجالس المحافظات ومشروعيهما موجود في اللجنة القانونية”.
وأشار سعيد إلى أن “العمل الحكومي والنيابي المقبل متوقف على اقرار هذين القانونين، كونهما سيضعان الاطار الشرعي لعملية التداول السلمي للسلطة في نيسان من عام 2018”.
وأستطرد عضو اللجنة القانونية أن “جدول الاعمال يوجد فيه ايضاً تعديل قانون العفو العام، الذي جرى تأخيره خلال الاشهر الماضية”.
وتوقع “الاتفاق على الصغية النهائية للتعديل وتمريرها مطلع الاسبوع المقبل بوصفه أول القوانين التي يولي مجلس النواب اهمية في اقرارها، ومن ثم يخوض في القوانين الانتخابية”.
تتمة ص3

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة