الأخبار العاجلة

استعداد مصري لزيادة التبادل التجاري مع العراق

بغداد ـ الصباح الجديد:
أبدت مصر رغبتها بالتعاون في زيادة معدلات التبادل التجاري مع العراق.
وقال وزير قطاع الأعمال العام المصري، أشرف الشرقاوي، حرص حكومة بلاده على تعزيز آفاق التعاون المشترك بين مصر والعراق في المجالات كافة، وخاصة المجال الاقتصادي وزيادة معدلات التبادل التجارى بما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين.
وأكد الوزير المصري خلال استقباله السفير العراقي في القاهرة حبيب الصدر بحضور الملحق التجاري العراقي بالقاهرة حيدر نوري، «استعداد مصر لتقديم كل الدعم للاقتصاد العراقي، وكذلك استعداد الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام للمساهمة في المشروعات الاستثمارية بالعراق من خلال ما تمتلكه من خبرات في مجالات متنوعة، وخاصة شركات المقاولات والتشييد، التي تنفذ مشروعات في عدد من الدول العربية».
وأشار الشرقاوي الى «أهمية السوق العراقية كوجهة للصادرات المصرية، وذلك في ظل ما تتمتع به المنتجات المصرية وخاصة منتجات شركات قطاع الأعمال العام من جودة عالية وميزات تنافسية كبيرة،» مؤكداً «السعي في إزالة أي معوقات تواجه العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين».
وأستعرض الوزير المصري خلال اللقاء «الأنشطة المختلفة للشركات التابعة للوزارة ومنتجاتها،» لافتاً إلى «عقد لقاءات مكثفة مع مسؤولي تلك الشركات خلال الفترة المقبلة لبحث زيادة التعاون مع الجانب العراقي».
من جانبه، أكد سفير العراق بالقاهرة أن «القيادة السياسية فى العراق ترى أن الانفتاح الاقتصادي على مصر خيار ستراتيجي،» مشيرا إلى «سعى السفارة العراقية لوضع هذه التطلعات موضع التطبيق».
كما أبدى السفير رغبة الجانب العراقي في الاستفادة من خبرات شركات قطاع الأعمال العام المصري وخاصة في مجالات التشييد والمقاولات والصناعات الكيماوية، وكذلك تلبية احتياجات الشعب العراقي من الدواء،» مشيراً إلى «إقامة معارض جديدة للمنتجات المصرية فى العراق خلال الفترة المقبلة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة