استنفار حوضيات محافظة بغداد لإيصال الماء لمناطق الأطراف

بغداد ـ الصباح الجديد:

اكد خادم بغداد المحافظ علي محسن التميمي ان المحافظة استنفرت جميع حوضياتها لإيصال ماء الشرب الى مناطق الأطراف بعد الانقطاع الحاصل لمياه الشرب بسبب انخفاض مناسيب نهر دجلة جراء الأحداث التي طرأت على سدة الفلوجة «.

وقال المحافظ في بيان أورده مكتبه الإعلامي إن انخفاض منسوب الماء في نهر دجلة دون المستوى الطبيعي لم يسبق له مثيل في تاريخ العراق مما أدى إلى إحداث تجاوزات على شبكة الماء وانعكس سلبا على عمل المضخات وتوقف البعض منها الأمر الذي حال إلى حدوث أزمة ماء جديدة في مناطق أطراف بغداد لاسيما اليوسفية واللطيفية وأبو غريب .

ولفت التميمي « إلى إن سخونة الأوضاع الأمنية في تلك المناطق أدى إلى توقف بعض مشاريع الماء كمشروع الرفوف في قضاء أبو غريب إلى جانب تردي الطاقة الكهربائية الذي كان سببا أخر في تراجع مستوى الخدمات وكذلك محطات ضخ الماء وغيرها من المشاريع الحيوية والخدمية الأخرى «.

وأشار خادم بغداد إلى أن « المحافظة وضعت خطة سريعة لاحتواء الأزمة من خلال استنفار جميع حوضياتها والبالغ عددها 150 حوضية لإيصال الماء الصالح للشرب إلى مناطق الأطراف من بغداد ، فضلا عن تواصلنا وتنسيقنا مع بقية الوزارات والمؤسسات الخدمية من اجل التعاون على توفير الخدمات إلى أهالي حزام بغداد».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة