البرازيل تعزز صفوفها.. وبيرو تعلن جاهزيتها للقاء التانجو

العواصم ـ وكالات:
اختار تيتي مدرب البرازيل أرتور لاعب وسط جريميو الذي لم يسبق له تمثيل بلاده في تشكيلته لآخر مباراتين في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم أمام بوليفيا وتشيلي يومي 5 و10 من شهر تشرين الأول المقبل على التوالي.
كما استدعى بشكل مفاجئ دييجو لاعب وسط فلامنجو إضافة الى دييجو تارديلي البالغ من العمر 32 عاما والذي يلعب في هجوم شاندونج لونينج الصيني.وقال تيتي عن اللاعب المغمور البالغ من العمر 21 عاما: «أرتور لاعب يتمتع بقدرات على أعلى مستوى وتركيز كبير».
وأضاف: «لا يمكنني أن اغلق الباب أمام شخص يلعب في مركز مهم حتى ولو كان صغيرا في السن. ينتظره مستقبل واعد».كما استدعى تيتي لاعب وسط شاختار فريد ودانيلو ظهير أيمن مانشستر سيتي الذي خاض 15 مباراة مع البرازيل لكنها لم تكن في مواجهات رسمية.
وينضم الأربعة إلى 20 آخرين في التشكيلة لمواجهة بوليفيا في لاباز في الخامس من تشرين الأول وتشيلي بعد خمسة أيام في ساو باولو.وتأهلت البرازيل بطلة العالم خمس مرات إلى نهائيات مونديال روسيا وستكون مباراتا بوليفيا وتشيلي آخر مواجهتين رسميتين لها قبل البطولة.. وفيما يلي قائمة البرازيل:
في حراسة المرمى: أليسون (روما) كاسيو (كورنثيانز) وإيدرسون (مانشستر سيتي).. ولخط الدفاع: ماركينيوس (باريس سان جيرمان) ميراندا (إنترناسيونالي) تياجو سيلفا (باريس سان جيرمان) جيمرسون (موناكو) وداني ألفيس (باريس سان جيرمان) ودانيلو (مانشستر سيتي) مارسيلو (ريال مدريد) وفيليبي لويس (أتلتيكو مدريد).
وضمت قائمة خط الوسط: فريد (شاختار) ارتور (جريميو) دييجو (فلامنجو) كاسيميرو (ريال مدريد) فرناندينيو (مانشستر سيتي) باولينيو (برشلونة) ريناتو اوجوستو (بكين جوان) فيليب كوتينيو (ليفربول) ويليان (تشيلسي.
فيما يلعب في خط الهجوم: دييجو تارديلي (شاندونغ لونينغ) نيمار (باريس سان جيرمان) جابرييل جيسوس (مانشستر سيتي) روبرتو فيرمينو (ليفربول).
يشار إلى ان البرازيل يحل ضيفا على بوليفيا يوم 5 المقبل في الجولة 17، فيما يضيف نظيره التشيلي يوم 10 من الشهر ذاته بالجولة 18 للتصفيات الخاصة بقارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.
هذا ويقف البرازيل متصدرا للمجموعة برصيد 37 نقطة، فيما يقف أوروجواي ثانيا وله 27 نقطة ولكولومبيا 26 نقطة بالمركز الثالث ولبيرو 24 بالترتيب الرابع متقدما على الارجنتين صاحبة المركز الخامس بفارق الأهداف، ويأتي سادسا منتخب تشيلي وله 23 نقطة، فيما يقف سابعا المنتخب البارجوياني وله 21 نقطة وللأكوادور ثامنة اللائحة 20 نقطة وللتاسع بوليفيا 13 نقطة واخيراً يقف فنزويلا بالمركز العاشر الاخير وله 3 نقاط.
من جانب اخر، أعلن المدير الرياضي لاتحاد بيرو، خوان كارلوس أوبليتاس، أن منتخب بلاده لا يجد أي مشكلة في مواجهة نظيره الأرجنتيني في تصفيات المونديال، على ملعب «بومبونيرا» بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.
وقال أوبليتاس في تصريحات للموقع الإلكتروني لصحيفة «الكوميرسيو»، متحدثا عن مباراة البلدين في الخامس من تشرين أول المقبل «نفضل أن نترك هذا الموضوع كما هو، لن نتحدث مرة أخرى في المستقبل، لا توجد أي مشكلة»..وتعد مباراة الشهر المقبل بين الأرجنتين وبيرو، لقاء حاسما في مشوار الفريقين في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال الروسي.
وكان اتحاد بيرو لكرة القدم قد طلب، عن طريق رئيسه، ادوين أوبيدو، من الاتحاد الدولي للعبة «فيفا»، بعدم إقامة المباراة المذكورة على ملعب «بومبونيرا» بسبب عدم استيفاء الأخير لشروط الأمان والسلامة.ولكن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أكد أمس الثلاثاء أن هذا الملعب يستوفي جميع الشروط اللازمة ويصلح لاستضافة هذه المباراة المصيرية.
وكان من المقرر أن تلعب المباراة على ملعب «مونومينتال»، معقل نادي ريفر بليت، ولكن الاتحاد الأرجنتيني قرر تغيير وجهته إلى ملعب «بومبونيرا»، معقل بوكا جونيورز، بسبب قرب مدرجاته من أرضية الميدان، مما يعطي تأثيرا أكبر لتشجيع الجماهير.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة