الأخبار العاجلة

ديبالا يتصدر قائمة هدّافي أوروبا

بمعدل هدف واحد كل 48 دقيقة
العواصم ـ وكالات:
يسير اللاعب الدولي الأرجنتيني بابلو ديبالا لتحقيق موسم استثنائي في حال مواصلته للتألق اللافت الذي ظهر به ضمن فريقه يوفنتوس الإيطالي منذ شهر آب الماضي،بعدما تصدر ترتيب هدافي أوروبا، متقدماً على نجوم «القارة العجوز».
وقد سجل ديبالا 10 أهداف كاملة في ست مباريات في كافة المسابقات المحلية والقارية للأندية، بمعدل تهديفي مبهر، يقدر من هدفٍ واحدٍ كل 48 دقيقة.
ويتقدم ديبالا، في قائمة هدافي أوروبا على كل من البولندي روبيرت ليفاندوفسكي ( بايرن ميونيخ الألماني) و الكولومبي راداميل فالكاو ( موناكو الفرنسي) و الأوروغوياني ايديسون كافاني ( باريس سان جيرمان الفرنسي) و الإيطالي تشيرو إيموبيلي ( لاتسيو الإيطالي) الذين سجل كل واحد منهم 9 أهداف منذ انطلاق الموسم الجاري ( 2017-2018).
ويتواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم نادي برشلونة الإسباني في المرتبة السادسة برصيد 8 أهداف، مناصفة مع الغابوني بيار ايمريك أوباميانغ ( بوروسيا دورتموند الألماني).
ويأتي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، نجم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، في المركز الثامن بمجموع ستة أهداف، رفقة البلجيكي رومالو لوكاكو ( مانشستر يونايتد الإنكليزي) والبلجيكي ميرتانس ( نابولي الإيطالي).
أما أفضل محترف عربي في أوروبا في الوقت الحالي، المصري محمد صلاح، جناح نادي ليفربول الإنكليزي، فيتواجد في المرتبة الـ 11 برصيد 5 أهداف، مناصفة مع 13 لاعباً أخرا، أبرزهم البرازيلي نيمار، نجم فريق باريس سان جيرمان، والأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم نادي إنتر ميلان الإيطالي.
وكرر المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا مع ناديه يوفنتوس الإيطالي الإنجاز الذي حققه المهاجم الإنكليزي واين روني مع نادي مانشسيتر يونايتد الإنكليزي في موسم (2011-2012)، من خلال تسجيل الأهداف في المباريات الأربع الأولى من انطلاقة الموسم في الدوريات الأوروبية الكبرى.
ومنذ عام 2012 لم ينجح أي مهاجم في هز شباك الفرق الأخرى خلال المباريات الأربع الأولى من انطلاقة الموسم، قبل ان يأتي ديبالا هذا العام ويكرر إنجاز «الفتى الذهبي» ، بعدما نجح مع يوفنتوس في التسجيل خلال الجولات الأربع الأولى من بطولة الدوري الإيطالي، وذلك بحسب ما كشفته صحيفة «ذا صن « البريطانية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة