الملف الأمني

بغداد – عملية دهم
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الاربعاء بمقتل جندي واصابة اخر بانفجار عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد، انفجرت، صباح يوم امس مستهدفة دورية للجيش العراقي ما اسفر عن مقتل جندي واصابة اخر، وأن “قوة امنية طوقت منطقة الحادث، ونفذت عملية دهم وتفيش بحثا عن المنفذين “.

ديالى – انفجار عبوة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء، بأن مزارعا اصيب بجروج بليغة بانفجار عبوة ناسفة في قرية زراعية شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في احد بساتين قرية توكل الزراعية قرب قضاء المقدادية، (35كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، صباح يوم امس اسفرت عن اصابة مزارع بجروح بليغة”.

كركوك – سطو مسلح
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء أن مسلحين مجهولين سطوا على متجر وسرقوا مبلغا ماليا وسط المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن مسلحين مجهولين قاموا، مساء يوم امس ، بالسطو على متجر في شارع القدس وسط كركوك وسرقة مبلغ مالي تحت تهديد السلاح”. وأن “قوة من الشرطة فتحت تحقيقا بالحادث وعممت أوصاف المسلحين على نقاط التفتيش للقبض عليهم”.

بابل – اعتقال مطلوب
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاربعاء ان قوة امنية القت القبض على احد المطلوبين في ناحية الحمزة الغربي ( 30 كم جنوب غربي بابل ).
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان ” ابطال شرطة ناحية الحمزة الغربي القوا القبض على احد المطلوبين بعد تبادل اطلاق نار معه”. موضحا ان المطلوب قام باطلاق نار من سلاحه على الشرطة الا انها تمكنت من اعتقاله من دون اصابات”.

صلاح الدين – استهداف دورية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء، عن اصابة اربعة من افراد الشرطة الاتحادية بهجوم مسلح عند مدخل قضاء بلد جنوب تكريت.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين متسللين اعترضوا، في ساعة متقدمة من الليل، دورية للشرطة الاتحادية عند مدخل مدينة بلد، (80 كم جنوب تكريت)، قرب محور قيادة عمليات سامراء – محور بلد”، مبينا أن “الهجوم اسفر عن اصابة اربعة من افراد الدورية بجروح مختلفة”. وأن “قوة امنية طوقت مكان الحادث ونفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن المنفذين”

الانبار – هجوم مسلح
افاد مصدر عسكري في محافظة الأنبار امس الأربعاء، بأن قوة من الجيش صدت هجوما نفذه تنظيم “داعش” على مقرها غرب الرطبة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من الجيش تابعة للفرقة الأولى تمكنت فجر يوم امس من صد هجوما لتنظيم داعش على مقرها في منطقة 25 كيلو غرب الرطبة، (310كم غرب الرمادي)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة تمكنت من قتل وجرح عدد من عناصر داعش الإرهابي واجبار بقية الإرهابيين على الهروب باتجاه الصحراء شمال غرب الرطبة”

نينوى – ضربات جوية
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاربعاء ان ابطال صقور القوة الجوية اقضوا على عصابات داعش الارهابية في قضاء تلعفر بتوجيه ضربات مركزة على اهداف محددة.
وذكر المصدر وفقاً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية صقور القوة الجوية يوجهون ضربات جوية اسفرت عن استهداف تجمع تابع لعصابات داعش الارهابية وقتل 18 ارهابي وحرق 5 عجلات في ناحية المحلبية بقضاء تلعفر”.
واضاف” انه تم تدمير معمل للعبوات الناسفة وقتل 7 ارهابيين كانوا بداخله و حرق جميع مواد التفجير في حي القادسية بقضاء تلعفر”.

البصرة – عملية امنية
كشف الناطق باسم وزارة الداخلية امس الاربعاء ان قوة امنية القت القبض على محكومين هربا من مستشفة بقضاء الزبير جنوبي البصرة.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن ان “مفارز قسم مكافحة المخدرات بالبصرة وبالتعاون مع مفارز قسم شرطة قضاء الزبير ألقت القبض على محكومين بقضايا مخدرات”. مبينا ان المطلوبين تم اعتقالهما “بعد يوم من هروبهما من المستشفى حيث كانا يتلقيان العلاج في أحد المستشفيات بقضاء الزبير.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة