القوّات المشتركة تضع خططاً جديدة لتحرير ما تبقى من أيمن الموصل

بعد تحرير وادي عكاب وغانم السيد في أيمن المدينة
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة يوم ، أمس الثلاثاء , عن تحرير صناعيتي وادي عكاب وغانم السيد في الساحل الأيمن لمدينة الموصل من سيطرة عناصر تنظيم داعش الإرهابي. فيما اشارت وزارة الداخلية الى ان القوات المشتركة تستعمل أسلوبا جديدا في القتال لكون المجاميع الإرهابية تحتمي في الأزقة الضيقة.
وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قوات مكافحة الإرهاب حررت صناعية وادي عكاب وصناعية غانم السيد في الساحل الأيمن لمدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي”.
وأضاف أن “القوات الأمنية رفعت العلم العراقي فيهما بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.
وأوضح بأن” قوات جهاز مكافحة الإرهاب شرعت يوم أمس الثلاثاء ، بفتح جبهتين في الجانب الأيمن من الموصل والتقدم لاستعادة المنطقة الصناعية بالكامل من تنظيم داعش الإرهابي .
وتابع إن” القوات الأمنية بدأت برفع العبوات الناسفة من المناطق المحررة وتأمينها بالكامل .
من جانبه ذكر المستشار الإعلامي لوزير الداخلية وهاب الطائي ، يوم أمس الثلاثاء ، إن تقدم القوات الامنية مستمر باتجاه جامع النوري الكبير ومنارة الحدباء .
وقال الطائي في حديثه لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” الفرقة الثالثة والخامسة التابعة لقيادة الشرطة الاتحادية تتقدم باتجاه جامع ألنوري ومنارة الحدباء بعد مقتل 16 عنصرا من زمر داعش الإرهابي خلال الـ 24 ساعة الماضية في منطقة باب الطوب ، مشيرا إلى إنهم” باتوا على مقربة بمسافة 150م عن الجامع الكبير .
وأضاف إن” قطعات الرد السريع والفرقة الآلية للشرطة الاتحادية تتقدم من المحور الشمال الغربي في مدينة الموصل في منطقة أحليلة وتحرر قرية حسونة ومعمل غاز نينوى بعد تكبيد العدو خسائر جسيمة بالعدة والعدد”.
وبين ان” القوات الأمنية تستعمل أسلوباً جديدًا في القتال لكون المجاميع الإرهابية تحتمي في الأزقة الضيقة في ايمن الموصل وتستخدم المواطنين كدروع بشرية لذلك اضطرت القيادات العليا بتغيير أسلوب القتال حفاظاً على أرواح المواطنين من القتل .
وتابع إن” الساعات القليلة المقبلة سيتم إعلان تحرير الجامع الكبير ومنارة الحدباء بالكامل وسيتم رفع العلم العراقي فوقهما .
إلى ذلك أعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى، أمس الثلاثاء، عن تحرير منطقة الصناعة الشمالية في الساحل الأيمن لمدينة الموصل.
وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قطعات قوات مكافحة الإرهاب حررت، اليوم، منطقة الصناعة الشمالية في الساحل الايمن من مدينة الموصل”.
وأضاف يارالله، أن “القوات رفعت العلم العراقي فيها بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.
وفي سياق متصل كشف قيادي في الحشد الشعبي يوم أمس الثلاثاء , تطهير منطقة وادي عكاز 40 كم، فيما اشار الى قتل 20 عنصرًا من تنظيم داعش الارهابي في قضاء القائم غرب الانبار.
وقال القيادي الذي لم يفصح عن اسمه إن”قطعات من قوات الحشد الشعبي ودعم طيران التحالف الدولي تمكنت من تطهير وتحرير منطقة وادي عكاز غرب قضاء الحضر بعملية نوعية استباقية”.
وأضاف ان “العملية الأمنية أسفرت عن قتل 20 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي فضلا عن تدمير ثلاث عجلات مفخخة وضبط مخزن كبير للأسلحة والصواريخ”.
وبين إن “القوات الأمنية مستمرة بمعارك تطهير المناطق الغربية وضمن قواطع المسؤولية”.
هذا وأعلنت خلية الإعلام الحربي، الخميس (4 / آيار / 2017)، انطلاق عمليات تحرير مناطق شمال الساحل الأيمن لمدينة الموصل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة