الأرجنتين تعاني من دون ميسي في تصفيات «الأوقيانوس» المؤهل إلى المونديال

الرئيس ماكري ومارادونا يهنئان دياز بتتويج الهلال بلقب الدوري السعودي
بوينس آيرس ـ وكالات:

أكَّد دييجو مارادونا، أن منتخب الأرجنتين «يعاني» من دون ليونيل ميسي، في سبيل التأهل لمونديال روسيا 2018 ، وأن كرة القدم في البلاد، بحاجة للتواضع، كي تعود قوة كروية على مستوى العالم.
وبدا مارادونا، مقتنعًا أن المنتخب الأرجنتيني، سيضطر لخوض الملحق مع فريق من مجموعة الأوقيانوس كي يتمكن من التأهل للمونديال، قائلا «أؤكد لك ذلك اليوم»، خلال مقابلة أجرتها معه إذاعة «ريبادابيا».
وقال «نعاني بدون ميسي، لكن اللاعب الأرجنتيني لديه دائمًا مزية إضافية وأثق في ذلك»، في إشارة إلى العقوبة التي وقعها «فيفا» على مهاجم برشلونة بعد إهانته المحتملة لحكم مباراة الأرجنتين وتشيلي، الشهر الماضي.
كان مارادونا، لعب مع الألبيسيليستي، أمام منتخب أستراليا في 1993 ملحق التأهل لمونديال 1994 بالولايات المتحدة.ونجحت الأرجنتين في هذه المباراة، التي ساهمت في عودة المهاجم التاريخي لراقصي التانجو، لارتداء قميص منتخب بلاده مرة أخرى، في تحقيق الفوز والتأهل.. وأبرز أسطورة كرة القدم الأرجنتينية: «يجب أن نتحلى بكثير من التواضع، والشفافية كي نعود قوة كروية عالمية».
كما أعلن دييجو مارادونا أنه يود العودة لقيادة منتخب الأرجنتين في مونديال روسيا 2018 ، مثلما فعل قبل 7 أعوام في مونديال جنوب أفريقيا.. وقال أسطورة كرة القدم الأرجنتينية خلال مقابلة مع إذاعة (ريبادابيا): «لا زلت أرجنتينيا وسأموت كذلك.، لا توجد عروض، فقط أقول إن المدير الفني بداخلي لم يمت بعد، ورائحة العشب تلاحقني».
كانت الأرجنتين قد بلغت دور ربع النهائي في مونديال 2010 قبل أن تودع البطولة بعد هزيمة قاسية من ألمانيا 4-0.
وفيما يخص مفاوضات الاتحاد الأرجنتيني مع مدرب إشبيلية، ومواطنه خورخي سامباولي، لشغل المنصب خلفا لإدجاردو باوزا، أوضح مارادونا: «لا أعلم… لا أعلم… مسألة سامباولي تم المبالغة فيها، كان يقوم بعمل رائع في تشيلي، يبدو لي أنه من المرشحين لكنه ليس الأنسب».وحذر مارادونا أن سامباولي ليس لديه الحس لتنفيذ عملية «تطهير» الألبيسيليستي مثلما ينادي قطاع كبير من الصحافة والأرجنتينيين أنفسهم.
وأكد «يجرى الحديث كثيرا عن تطهير المنتخب الأرجنتيني وسامباولي لا اعتقد أنه يمتلك «الحس» أو التواصل مع اللاعبين لفعل ذلك».
يشار إلى أن باوزا كان قد أقيل من منصبه قبل أيام على خلفية الخسارة 2-0 من بوليفيا في لاباز، وهي الهزيمة التي تسببت في تراجع الأرجنتين للمركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
إلى ذلك، كشف الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال السعودي، أن الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، وجَّه له التهنئة، ولنجله إيمليانو، على تتويج فريقه ببطولة دوري جميل للمحترفين.وأشار دياز، في تصريحات نقلتها صحيفة «إنفوباي» الأرجنتينية، إلى أن مارادونا هاتفه، وهاتف إيمليانو نجله، ومساعده في الجهاز الفني لفريق الهلال.
وأضاف: «الرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، قام بالاتصال بنا، ويجب أن أشكره دومًا على أنه يتذكرني دومًا».
وأكد دياز، على أنه سعيد في الوقت الحالي مع فريق الهلال، رافضًا التعليق على الشائعات التي ربطته بتدريب المنتخب الأرجنتيني.وقاد دياز، فريق الهلال لتحقيق لقب دوري المحترفين السعودي، ليصبح الهلال أكثر الفرق تتويجًا بلقب دوري المحترفين.
ومن المقرر أن تفتح إدارة الهلال ملف تمديد العقد، مع دياز، عقب نهاية مباراة الهلال وبيروزي، في مسقط، بدوري أبطال آسيا حيث أبدى الطرفان، الموافقة مبدئيًا على الاستمرار لموسم مقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة