الأخبار العاجلة

البرلمانان العراقي والروماني يوقّعان اتفاقية تفاهم مشترك

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، لنظيره رئيس مجلس النواب الروماني ليفيو دراغنيا على ضرورة تبادل الخبرات بين المجلسين، معلناً توقيع اتفاقية تفاهم مشترك بين البرلمانين، فيما أكد دراغنيا دعم بلاده للعراق في حربه ضد “الاٍرهاب” واستعدادها في تقديم الاسناد بجميع المجالات.
وقال الجبوري في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد” صدر عقب لقائه دراغنيا، إنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون بين البلدين على جميع المجالات”، مبيناً أن اللقاء بحث أيضاً “اهمية فتح افاق للتعاون البرلماني”.
وأكد رئيس البرلمان على ضرورة “تبادل الخبرات بين البرلمان العراقي والروماني وبما يخدم المصالح المشتركة خاصة ما يتعلق بتطوير اداء العاملين في المؤسسة التشريعية”، مضيفاً ان “البرلمان حريص على الدفع باتجاه مزيد من التعاون الاقتصادي بين جميع البلدان بما فيها رومانيا التي نتطلع ان يكون لها دور في العراق خاصة في مجال اعادة إعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش الإرهابي”.
من جانبه أكد ليفيو دراغنيا، بحسب بيان الجبوري، “دعم بلاده للعراق في حربه ضد الاٍرهاب واستعدادها في تقديم الاستاد والمساعدة في جميع المجالات”، لافتاً الى أنه “تم خلال اللقاء التوقيع على اتفاقية تفاهم مشترك بين البرلمانين لمزيد من التنسيق وتبادل الخبرات”.
وكان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري أعلن، أمس الأحد (7 آيار 2017)، عن مغادرة الأخير إلى رومانيا في زيارة رسمية على رأس وفد نيابي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة