الملف الأمني

تحرير أستاذ مختطف واعتقال خاطفيه شرقي بغداد * اغتيال نائب المدعي العام في محكمة استئناف ديالى
اعتقال 5 إرهابيين في عملية أمنية جنوبي كركوك * داعش يقصف المدنيين بطائرة مسيّرة شمالي الموصل

بغداد – تحرير مختطف
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاثنين، عن تحرير استاذ جامعي مختطف واعتقال اثنين من خاطفيه شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “قوة مشتركة من خلية الخطف التابعة لقيادة عمليات بغداد واللواء الاول شرطة اتحادية تمكنت من تحرير استاذ جامعي مختطف والقاء القبض على اثنين من الخاطفين داخل احد الدور في منطقة البلديات، شرقي بغداد ، مبينة أن القوة “ضبطت بحوزتهم عجلة من دون لوحات”.

ديالى – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين عن اغتيال نائب المدعي العام في محكمة استئناف ديالى بهجوم مسلح شرق ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية اطلقوا النار، مساء يوم الاحد، تجاه نائب المدعي العام في محكمة استئناف ديالى القاضي احمد هادي عنكود الكرخي عند بوابة منزله في ناحية كنعان، ( 18كم شرق بعقوبة)، ما أسفر عن مقتله في الحال”.

كركوك – عملية امنية
افادت مديرية شرطة الاقضية والنواحي بقيادة شرطة محافظة كركوك امس الاثنين، باعتقال خمسة مطلوبين بتهمة “الارهاب” في عملية امنية جنوب المحافظة.
وقال العميد سرحد قادر إن “قوة تابعة لشرطة الاقضية والنواحي واسايش كركوك نفذت، فجر يوم امس عملية امنية في قضاء داقوق وناحية ليلان (٣٥ كم جنوب كركوك)، لها وتمكنت من اعتقال خمسة مطلوبين على وفق المادة الرابعة من قانون الارهاب”.

واسط – اعتقال ارهابي
اكد مصدر امني في محافظة واسط امس الاثنين ان قوة من الاستخبارات العسكرية القت القبض على مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في محافظة واسط جنوبي العراق.
وقال المصدر الامني ان المديرية وبالتنسيق مع استخبارات عمليات الرافدين القت القبض على احد المطلوبين للقضاء بتهمة الارهاب في محافظة واسط.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر محلي في محافظة صلاح الدين امس الاثنين عن دخول تنظيم “داعش” في حالة استنفار قصوى بعد اختفاء ما يسمى بـ”الأمير العسكري” وأربعة من معاونيه في ظروف غامضة.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش دخل حالة الاستنفار القصوى في مطيبيجة على الحدود بين المحافظة وديالى بعد اختفاء غامض للامير العسكري للتنظيم واربعة من معاونيه في اثناء تجوالهم على بعض المضافات على وفق المعلومات الاستخبارية المتوفرة”.

الانبار – ضربات جوية
اعلن مصدر امني في قيادة العمليات المشتركة امس الاثنين عن توجيه ضربات جوية لاجتماع “مهم” لتنظيم “داعش” في قضاء القائم غربي الأنبار .
وقال إن “الأجهزة الاستخبارية العراقية تتابع بدقة تحركات المجرم الإرهابي أبو بكر البغدادي، ولم تتأكد لنا حتى الآن إصابته جراء الضربات الموفقة التي استهدفت اجتماعا مهما لعناصر تنظيم داعش الإرهابي في مناطق الزلة التابعة لقضاء القائم”.

ميسان – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في شرطة محافظة واسط امس الاثنين ان مفارز قسم شرطة البلدة القت القبض على متهمين مطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية مختلفة .
وأكد قائد شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي في تصريح لـ” الصباح الجديد” على ان مفارز القسم المذكور تمكنت من إلقاء القبض على(10) متهمين ، مبيناً ان جميع المتهمين تم التحقيق معهم وأحيلوا إلى القضاء الذي قرر توقيفهم على وفق المواد القانونية المطلوبين وفقها لينالوا جزاءهم العادل.

نينوى – قصف جوي
كشف مصدر أمني في محافظة نينوى امس الاثنين بأن مدنياً قتل وأصيب أربعة آخرون بقصف لطائرة مسيرة لتنظيم “داعش” الارهابي شمالي الموصل.
وقال المصدر الامني إن “عناصر تنظيم داعش قاموا، مساء يوم امس ، بقصف سوق الميثاق بالساحل الايسر شمال الموصل من خلال طائرة مسيرة، والتي تسبب عنها مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بجروح”.

البصرة – انفجار عبوة
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين، بأن عبوة ناسفة انفجرت على دار سكنية تعود الى مرشح سابق لعضوية مجلس المحافظة يعمل مشرفاً تربوياً.
وقال المصدر إن “مجهولين فجروا عند منتصف الليل عبوة ناسفة على دار سكنية تقع في منطقة الأبلة ضمن مركز المحافظة وتعود الى المرشح السابق لعضوية مجلس المحافظة المشرف التربوي قدوري محسن الشاوي”، مبيناً أن “الانفجار تسبب بتدمير سيارته الشخصية وإلحاق أضرار مادية بالدار، من دون وقوع أية إصابات بشرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة