الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – قذائف هاون

ذكر مصدر في الشرطة السبت بأن عدداً من قذائف هاون سقطت على مناطق متفرقة غربي العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن “عدداً من قذائف الهاون اطلقت من مكان مجهول سقطت، مساء يوم امس على احياء متفرقة من منطقة الغزالية غربي بغداد، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، وفتحت تحقيقاً لمعرفة ملابساته”.

ديالى – انفجار ناسفة

اكد مصدر امني في قضاء الخالص بمحافظة ديالى السبت مقتل ثلاثة من افراد الجيش بينهم ضابط برتبة نقيب بانفجار عبوة ناسفة على دوريتهم شرقي القضاء.

واوضح المصدر في حديث “للصباح الجديد” ان الاجهزة الامنية فرضت طوقا امنيا في محيط الحادث وفتحت تحقيقا في ملابساته ، فيما قتل اثنان من مسلحي داعش باشتباك مع قوة قتالية قرب منطقة امام ويس 40كم شمال شرق بعقوبة .

بابل – استهداف رتل

اعلن مصدر في شرطة محافظة بابل، السبت، بان جنديا قتل واصيب اربعة اخرون بتفجير استهدف رتلا عسكريا شمالي المحافظة.

وقال المصدر ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة صنيديج التابعة لناحية جرف الصخر (35 كم شمالي المحافظة)، انفجرت، صباح يوم امس مستهدفة رتلا تابعا للواء 31 من الفرقة الثامنة بالجيش العراقي، ما اسفر عن مقتل جندي وإصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن منفذي التفجير”.

صلاح الدين – اعتقال مسلح

كشف مصدر في قيادة عمليات سامراء السبت  بأن قوة أمنية اعتقلت “إرهابياً” وبحوزته منشورات تحريضية، في عملية استباقية أسفرت عن ضبط ثلاث عجلات لتنظيم القاعدة جنوب غربي سامراء.

وقال المصدر إن “قوة أمنية تابعة لقيادة عمليات سامراء نفذت عملية أمنية استباقية، مساء يوم امس  منطقة البو نمر ضمن قاطع الجزيرة جنوب غربي سامراء، أسفرت عن اعتقال إرهابي مطلوب وفق المادة أربعة إرهاب وبحوزته منشورات تحريضية لدعم تنظيم القاعدة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة وأسفرت أيضاً عن ضبط ثلاث عجلات تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي”، مبيناً أن “القوة اقتادت المعتقل الى مركز أمني للتحقيق معه، واحتجزت السيارات”.

الانبار – قصف هاونات

اعلنت مستشفى الفلوجة العام، السبت، ان 31 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح اثر سقوط قذائف هاون على مناطق متفرقة من المدينة.

وقال المتحدث باسم المستشفى احمد الشامي ان “المستشفى استقبل منذ ساعات الصباح الاولى 11 جثة و20 جريحا سقطوا بعد تعرض مناطقهم الى قصف عنيف بقذائف الهاون”، مبينا ان “القصف شمل احياء الرسالة والنزال والجولان والعسكري والجغيفي وجبيل والشهداء”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين

قال مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار السبت باعتقال 10 مطلوبين بينهم متهم هارب من سجن صلاح الدين واثنين يحملون الجنسية التركية في مناطق متفرقة من المحافظة.

وقال المصدر إن “نتائج العمليات التي نفذتها القوات الامنية خلال الـ24 ساعة الماضية، اسفرت عن اعتقال احد المتهمين والهارب من احد سجون محافظة صلاح الدين، وعاملين تركيين لمخالفتهم شروط الاقامة”، مبينا ان “تلك العمليات اسفرت ايضا عن اعتقال اربعة مطلوبين يستقلون سيارة نوع فولكا احدهم موظف بدائرة صحة ذي قار في قضاء سوق الشيوخ، (38 كم جنوبي الناصرية)، وضبط بحوزتهم اسلحة خفيفة واعتدة “.

نينوى – هجوم مسلح

ذكر مصدر في شرطة محافظة نينوى  السبت، بأن مدنيا قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون امام منزله جنوب الموصل.

وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار، في ساعة متاخرة من ليلة امس، باتجاه مدني امام منزله في قرية جمسه (25 كم جنوب الموصل)، ما ادى الى مقتله على الفور”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية فرضت طوقا حول مكان الحادث، ونقلت الجثة الى الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن منفذي الهجوم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة