كوسرت رسول: ما يحدث في العراق نتيجة انعدام الشراكة الحقيقة

السليمانية – وكالات:

استقبل نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول علي ، في مدينة السليمانية، امس الاول بحضور ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي وسعدي أحمد بيره عضو المكتب السياسي، أحمد الجلبي رئيس المؤتمر الوطني العراقي والوفد المرافق له. 

وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة، وخاصة المتغيرات والأحداث السياسية والعسكرية الأخيرة التي شهدها العراق.

وقال نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني” ان الذي يحدث في العراق الآن هو نتيجة عدم التفاهم وعدم اشراك الجميع في العمل السياسي المشترك وانعدام الشراكة الحقيقة في العملية السياسية. 

واضاف كوسرت رسول علي” نحن نؤمن دائماً بالأسس الدستورية وتنفيذها، هذه الأسس التي تجمع الأطراف السياسية والمكونات المختلفة في اطار العراق الفيدرالي، وتضمن حقوق جميع المكونات، والتي تتمثل بالتعايش السلمي تحت مظلة الديمقراطية الحقيقية. 

في جانب آخر من حديثه حول معالجة الأزمات والمشاكل الموجودة في العراق، قال نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني” يجب على جميع الأطراف العودة الى طاولة الحوار والتفاهم، وصياغة اسس جديدة تتناسب مع المتغيرات وتحفظ مصالح جميع المكونات، نحن نعتقد بأن المشاكل الصراعات لاتعالج بالطرق العسكرية والحروب.

وحول تحريك قوات بيشمركة كردستان، قال كوسرت رسول علي” ان قوات بيشمركة كردستان قد دخلت تلك المناطق لملء الفراغ الامني الذي حدث بعد انسحاب قوات الجيش منها، ولم تتقدم أكثر من المناطق الكردستانية خارج الاقليم، وقوات البيشمركة ستحمي جميع مناطقها وليس لديها أية أوامر هجومية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة