الأخبار العاجلة

«الكهربائية» تجهز المدن الصناعية في البصرة وذي قار بالمحطات العملاقة

 بغداد ـ ايمان سالم: 

اعلن مدير عام الشركة العامة للصناعات الكهربائية المهندس محمد مصدق جعفر بأن الشركة تعتزم خلال المرحلة المقبلة توسيع وتطوير عقود الشراكة الموقعة مع عدد من الشركات العالمية لدعم قطاع الكهرباء وتلبية حاجته من المحولات ومحطات الكهرباء وغيرها .

واوضح في تصريح للمكتب الاعلامي في الوزارة بأن للشركة 4 عقود للشراكة لانتاج المولدات والمحولات والكيوسك ومنظومات اطفاء الحرائق ومحطات انتاج الطاقة الكهربائية العاملة بالوقود الثقيل ( HFO ) و تطمح لتوسيع هذه العقود لزيادة المنتجات الداخلة ضمن هذه الشراكات الى جانب زيادة معدلات الطلب والانتاج.

واعرب عن أمله بتطوير عقد الشراكة الخاص بانتاج المولدات الى عقود اضافية ساندة للشركة الكهربائية وتوسيعه ليشمل منتجات اخرى مثل المقاييس ومولدات اخرى بمواصفات خاصة وتطوير العقود الخاصة بمنظومات الاطفاء لزيادة انواع المطافئ كما ونوعا.

واضاف جعفر ان الشركة وقعت عقودا جديدة لتجهيز المديرية العامة للتنمية الصناعية بمحطتين عملاقتين لتوليد الطاقة الكهربائية تعملان بالوقود الثقيل ( HFO ) لصالح المدن الصناعية في ذي قار والبصرة وتجهيز شركة ابن الوليد العامة بمحطة مماثلة اضافة الى توقيع عقود مع وزارة النفط لنصب وتجهيز حاويات رغوة مع الانذار المبكر للحرائق ونصب منظومة الاطفاء الذاتي للخزانات النفطية بالسطح العائم . .

ومن جهته ذكر المهندس عدي شاكر مدير مصنع المحولات الصناعية والمولدات ان الشركة العامة للصناعات الكهربائية انشأت معملا لتجميع مولدات الكهرباء بالتعاون مع شركة قصواء البراري الاماراتية وهي من الشركات التي لديها باع طويل في مجال انتاج المولدات وتجميعها حيث باشرت ومنذ عام2011 بتجميع المولدات بسعات من 13 KVA ولغاية 3 ميغا وتمكنت من ابرام عقود مع اغلب دوائر الدولة مثل ديوان الوقف السني ووزارات الدفاع والداخلية والمالية والصناعة والقطاعات الاخرى حيث جهزتها ومنذ ذلك الحين بأكثر من 1000 مولدة بمواصفات رصينة وخاضعة للفحص والتقييس والسيطرة النوعية .

واشار شاكر الى ان الشركة تنفذ عقودا جديدة لتجهيز مولدات بسعات متعددة خلال هذه الفترة بقيمة تقدر بـ 3 مليارات و500 مليون دينار ، مبينا بأنه تم رصد حاجة وزارة الكهرباء الى منتجات اخرى تسند عملها في شبكات توزيع الطاقة الكهربائية لاسيما وان الوزارة المذكورة تخطط لالغاء شبكات الكهرباء الهوائية لكثرة مشكلاتها واستبدالها بالقابلوات الارضية للحد من التجاوزات على الشبكة الكهربائية لذا بدأت الشركة بالتخطيط لتوسيع عقد الشراكة مع قصواء البراري لغرض انتاج وتجميع منتجات اخرى لدعم قطاع الطاقة الكهربائية وهذا يتطلب ان يقوم الشريك بتجهيز خطوط انتاجية جديدة ومكننة متطورة وتهيئة ملاكات فنية لتنفيذ العمل .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة