الأخبار العاجلة

أمانة بغداد تعلن عن انجاز خزان ماء الجادرية بطاقة 30 الف م/3

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت أمانة بغداد عن انجاز اعمال  خزان ماء الجادرية بطاقة تصميمية تبلغ (30) الف متر مكعب الذي نفذ على وفق المواصفات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية  .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان «دائرة ماء بغداد انجزت بالتعاون مع احدى الشركات المتخصصة اعمال تنفيذ خزان ماء الجادرية الذي يخدم منطقة الكرادة وبعض الاحياء المجاورة من خلال تجهيزها بالماء الصافي على وفق المواصفات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية « , مشيرة الى ان «دائرة ماء بغداد شكلت لجنة من المهندسين المختصين لغرض التسلم الاولي للمشروع من الشركة المنفذة «
وبينت ان « السعة التصميمية لهذا الخزان تصل لنحو (30) ألف متـر مكعب ويرتبط به انبوبان بقطر (90) ملم يصلانه بمحطة الضخ و تبلغ كلفة المشروع (35) مليار دينار».
واضافت ان الهدف من إنشاء الخزان هو خزن الكميات المطلوبة من الماء الصافي في أثناء الليل حين يقل الطلب على الماء لتغطية احتياجات المناطق وقت الذروة عند الظهيرة وكذلك استغلال الطاقات القصوى في عمل مشاريع الماء على مدار الساعة والحفاظ على الضغوطات في شبكات التوزيع وتأمين خزين مناسب من الماء لتغذية المناطق عند توقف المشاريع .
على صعيد متصل اعدت امانة بغداد خطة متكاملة لتعزيز واقع الخدمات في العاصمة بغداد عبر تنفيذ جملة من المشاريع في قطاعات الماء الصافي والصرف الصحي واكساء الشوارع خلال العام الحالي .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» دائرة بلدية الاعظمية اعدت خطة متكاملة بالتعاون مع الدوائر التخصصية لتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في قطاعات الماء الصافي وتجديد شبكات المجاري التي انتهى عمرها التصميمي الى جانب اكساء الشوارع الرئيسة والفرعية وتوسيع المساحات الخضر المزروعة واقامة الملاعب الرياضية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة