الأخبار العاجلة

البيشمركة تسيطر على قيادة الفرقة الجوالة في ربيعة

أربيل – وكالات:

قال مدير ناحية سنونى ان قوات البيشمركة‌ تسيطر على الخط الفاصل الممتد من ناحية سنونى شمال غرب سنجار وصولا الى معبر سيمالكا الحدودي ، فيما اعلن سيطرة قوات الپيشمرگه‌ بالكامل على قيادة الفرقة الجوالة ورفع علم كردستان في ناحية ربيعة . 

وقال نايف سيدو ان قوات البيشمركة تسيطر على الحدود مع سوريا واستسلمت العديد من افراد قوات الجيش العراقي – الفوج الثاني والثالث التابع للواء الـ 15 والسيطرة على مقر الفرقة الجوالة التي كانت تسيطر على غالبية المواقع الحدودية ، وهي اكبر موقع عسكري في المنطقة .

واشار نايف بان العشرات من ابناء القوات المسلحة الموجودة في المنطقة قد تركوا قواعدهم ودعوا قوات البيشمركة لاستلام قواعدهم، وجميع الجنود من ابناء المنطقة عادوا الى منازلهم فيما الاخرين من خارج المنطقة في قاعات مؤمنة تقوم قوات البيشمركة‌ بتوفير الحماية لهم .

وفيما يخص الوضع على الحدود قال نايف : على طول الحدود من سنجار وصولا الى فيشخابور ومعبر سيمالكا شمالا الان تسيطر عليها قوات الپيشمرگه‌، وكذلك مبنى قيادة الفرقة الجوالة القريبة من ناحية ربيعة حيث يرفرف علم كردستان وكذلك المنطقة الحدودية ، وهناك تعاون كبير من قبل عشائر وابناء المنطقة مع قوات البيشمركة.

وعن صحة الانباء التي تحدثت بدخول قوات كردية من غرب كردستان الى الاراضي العراقية في تلك المنطقة قال نايف « لاصحة لتلك الانباء لأن قوات البيشمركة تسيطر على الحدود وهناك انتشار كثيف لهم في المنطقة التي اصبحت تحت سيطرتهم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة