الأخبار العاجلة

ذي قار تستكمل ربط الخط الناقل بين المحطتين الحرارية والتحويلية

الناصرية – علي حسين:

اعلنت محافظة ذي قار عن استكمال ربط الخط الناقل بين المحطة الحرارية والمحطة التحويلية في الحي الصناعي التي تغذي مناطق شمال الناصرية، وبينت ان عملية الربط تسهم في استيعاب الاحمال المتنامية على الشبكة الكهربائية في المناطق المذكورة .

وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري «للصباح الجديد» لقد تم ادخال محطة الحي الصناعي للخدمة بعد استكمال عملية ربطها بالخط الناقل الواصل من محطة الناصرية الحرارية وبمدة قياسية استغرقت 10 ايام ، مضيفا ان عملية ربط المحطة بالخط الناقل كان من المقرر ان تستغرق 15 يوما يجري خلالها قطع التيار الكهربائي عن مناطق شمال الناصرية ، الا ان الفرق الفنية والهندسية في دوائر الكهرباء تمكنت من تقليص مدة الانجاز الى 10 ايام وبجهود استثنائية واصلت الليل بالنهار. 

واضاف المحافظ ان ادخال المحطة للخدمة من شانه ان يستوعب الاحمال الكبيرة ويجنب مناطق الغراف والشطرة والرفاعي مشكلات انقطاع التيار الكهربائي الناجم عن زيادة الاحمال ، مشيرا الى ان التيار الكهربائي عاد الى الاستقرار في مناطق شمال الناصرية التي تأثرت بعملية ربط المحطة ، كما ان عددا من محطات تصفية الماء تأثرت بانقطاع الكهرباء الناجم عن اعمال الربط.

وكانت شركة البحر الاسود قد نفذت اعمال ربط محطة الحي الصناعي باشراف دائرة شبكات الجنوب الغربي ومتابعة واشراف يومي من قبل محافظ ذي قار وغرفة عمليات المشاريع .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة