الأخبار العاجلة

المفوضية تنتهي من تدقيق الطعون بعد أسبوع وتستبعد حصول تغييرات كبيرة في النتائج

بغداد ـ كاميران علي:

استبعدت مفوضية الانتخابات، “حصول تغييرات كبيرة تؤثر في نتائج الانتخابات” بعد الانتهاء من تدقيق الطعون، وفيما بينت أن التغييرات ستكون على مستوى “القائمة الواحدة”، رجّحت أن يتم الانتهاء من الطعون “بعد أسبوع”.

وقالت عضوة مفوضية الانتخابات كولشان كمال، “لدينا لجنة في مفوضية الانتخابات للنظر بالطعون، وإذا ما كان هناك تغيير بعد الانتهاء من الطعون فلن تكون كبيرة ولن تؤثر في النتائج”، موضحة أن “التغيير يكون بين المرشحين داخل القائمة الواحدة”.

ورجحت كولشان أن “يتم الانتهاء من الطعون بعد أسبوع والأمر متروك للقضاء”، مشيرة الى أن “عدد الطعون كانت 890 طعنا”.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت، عن النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب، وبموجبها حصل ائتلاف المالكي، على 95 مقعداً برلمانياً، في حين حلت كتل التيار الصدري بالمرتبة الثانية بـ34 مقعداً، وحصل ائتلاف المواطن، على المرتبة الثالثة بـ31 مقعداً، كما حصل ائتلاف النجيفي، على المرتبة الرابعة بـ23 مقعداً، في حين حصل ائتلاف علاوي على المرتبة الخامسة بـ21 مقعداً من اصل مقاعد مجلس النواب الـ328.

يذكر أن انتخابات الثلاثين من نيسان 2014، تعد الثالثة في البلاد منذ 2003، كما تعد الأولى التي تجرى لانتخاب برلمان بعد انسحاب الجيش الأميركي من العراق نهاية العام 2011، كما أنها شهدت استعمال البطاقة الانتخابية الالكترونية للمرة الأولى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة