الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوتين في التاجي والمحمودية جنوبي بغداد * الطيران يدمّر مركبةً في وادي ثلاب شرقي ديالى
مقتل انتحاري واعتقال إرهابي آخر جنوبي تكريت * العثور على كدس كبير للأسلحة بمنزل وسط الرمادي

بغداد – انفجار عبوتين
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء، بأن مدنيا قتل واصيب ستة آخرون بتفجيرين منفصلين شمالي وجنوبي.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية بقضاء التاجي شمالي بغداد انفجرت صباح يوم امس ما ادى الى اصابة مدنيين اثنين بجروح” ، مضيفا أن “عبوة ناسفة اخرى كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبي في ناحية المحمودية جنوبي بغداد انفجرت ظهر يوم امس ما ادى الى مقتل مدني واصابة اربعة اخرين بجروح”.

ديالى – قصف جوي
اعلنت قيادة عمليات دجلة امس الاربعاء، عن تدمير مركبة تابعة لتنظيم “داعش” وقتل من فيها بقصف لطيران الجيش في وادي ثلاب شمال شرقي ديالى.
وقال قائد العمليات الفريق الركن مزهر العزاوي إن “طيران الجيش قصف مركبة لتنظيم داعش في وادي ثلاب، (80 كم شمال شرقي بعقوبة)، وقتل من فيها ، مضيفا أن “العملية جرت على وفق معلومات استخبارية دقيقة”.

واسط – اطلاق نار
كشفت اللجنة الامنية في مجلس قضاء الصويرة امس الاربعاء عن مقتل شاب بعد اصابته بطلق ناري بينما كان جالسا فوق سطح منزله شمالي مدينة الكوت.
وقال رئيس اللجنة مكصد العجيلي إن ” الشاب مصطفى صبيح العجيلي اصيب بطلق ناري خلال تواجده على سطح منزله في قرية فلسطين احدى القرى التابعة الى قضاء الصويرة (130كم) شمالي مدينة الكوت” ، مضيفا أن “الاصابة كانت بسبب رصاصة طائشة في الهواء”.

صلاح الدين – مقتل انتحاري
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء بأن قوة امنية قتلت انتحاريا من تنظيم “داعش” واعتقلت آخر في قضاء بلد جنوب مدينة تكريت.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “الأجهزة الأمنية في قضاء بلد تمكنت من قتل الانتحاري الرابع في نفس مكان الهجوم للانتحاريين الثلاثة ، بعد قيامها بعمليات دهم وتفتيش لبساتين المنطقة”، مضيفا أن “قوة امنية اعتقلت انتحاري خامس كان مختبئا بين الحشائش في احد البساتين القريبة من مكان الهجوم”.

الانبار – ضبط عتاد
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاربعاء بان قوة امنية عثرت على كدس كبير من الاسلحة في داخل منزل العائلة التي قتلت ب‍الرمادي.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “القوات الامنية تواصل عملية التحقيق بمقتل العائلة في مدينة الرمادي ، وأن “القوات الامنية تمكنت من العثور على كدس كبير للاسلحة في غرفة تحت الارض اسفل غرفة النوم التي قتلت فيها العائلة.

النجف – انفجار صوتية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة النجف امس الاربعاء عن تعرض منزل الأخير لهجوم بقنبلة صوتية جنوب النجف.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “منزل المرجع الديني الشيخ فاضل البديري في النجف تعرض مساء يوم امس الى هجوم بقنبلة صوتية” ، مضيفا أنه “تم نقل المرجع الى المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية”.

ميسان – تحرير مختطف
اعلن قائد عمليات الرافدين اللواء علي إبراهيم دبعون امس الاربعاء عن تحرير مختطف بعد ساعات من اختطافه جنوبي محافظة ميسان ، لافتاً إلى تشكيل فريق عمل لجمع المعلومات عن الخاطفين لإلقاء القبض عليهم.
وقال اللواء دبعون إن “معلومات وفرتها وتابعتها مديرية الأمن الوطني في محافظة ميسان تفيد بقيام ثلاثة أشخاص بتأجير سائق عجلة نوع أوباما من مرآب الناصرية إلى العمارة، وقاموا بخطفه مع عجلته تحت تهديد السلاح” ، مضيفا أنه “تم على الفور تشكيل قوة أمنية مشتركة والتحرك لإفشال هذه الجريمة وتمت معرفة الجهة التي قصدها الخاطفون “.

البصرة – عملية دهم
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء بأن دورية من شرطة النجدة ألقت القبض في قضاء القرنة الواقع شمالي المحافظة على متهم بتجارة المخدرات، وضبطت بحوزته 270 غراماً من مادة (الكرستال) المخدرة.
وقال المصدر إن “دورية تابعة لمديرية شرطة النجدة ألقت القبض في ناحية الدير التابعة لقضاء القرنة على متهم بتجارة المخدرات”، مبيناً أن “الدورية ضبطت بحوزة المتهم 270 غراماً من مادة (الكرستال) المخدرة معبئة في أكياس صغيرة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة