الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – هجوم مسلح

ذكر مصدر في الشرطة العراقية الاثنين بأن جنديا قتل، فيما أصيب اثنان آخران بهجوم مسلح في منطقة البياع جنوب غربي بغداد.

وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارتين حديثتين فتحوا، عصر يوم امس النار من أسلحة رشاشة تجاه سيطرة عسكرية في منطقة البياع جنوب غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة اثنين آخرين”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين إلى المستشفى، والجثة إلى الطب العدلي”.

ديالى – اطلاق نار

اكد مصدر امني شرطة ناحية بني سعد بمحافظة ديالى الاثنين مقتل مدني واصابة زوجته باطلاق نار من قبل مجهولين في لضواحي الشرقية للناحية >

واوضح المصدر في حديث لــ”الصباح الجديد” ،ان” الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا بالحادث ، فيما قتل عنصر شرطة بانفجار عبوة ناسفة على دورية امنية غربي بعقوبة ، كما اعتقلت الاجهزة الامنية 6 من المطلوبين للقضاء بتهم جنائية في عمليات دهم جرت بمناطق متفرقة من بعقوبة .

الى ذلك ابطلت مفرزة معالجة المتفجرات في الشرطة مفعول عبوة ناسفة  موضوعه قرب متجر في اطراف سوق بعقوبة الرئيس.

بابل – تفكيك مفخخة

أعلن محافظ بابل صادق مدلول السلطاني الاثنين عن ضبط وتفكيك سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير شمالي المحافظة.

وقال السلطاني إن “قوة امنية تمكنت من ضبط سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب شارع عام في قضاء المحاويل (15 كم شمالي بابل)”، مبيناً أن “القوة طوقت مكان الحادث ومنعت المواطنين من الاقتراب”.

وأضاف السلطاني أنه “تم استدعاء خبير متفجرات حيث تم تفكيك السيارة المفخخة دون وقوع خسائر بشرية او مادية”.

صلاح الدين – اعتقال انتحاري

قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن القوات الامنية اعتقلت انتحاريا حاول تفجير نفسه وسط مسعفي جرحى التفجيرين امام مستشفى الطوز وسط القضاء.

وقال المصدر إن “القوات الامنية اعتقلت، ظهر يوم امس شخصا يرتدي حزاما ناسفا كان يحاول تفجير نفسه، وسط مسعفي التفجيرين اللذان استهدفا مقري حزبين في قضاء الطوز، شرق تكريت”.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “قوات من مكافحة المتفجرات تمكنت من تفكيك الحزام الناسف دون خسائر بشرية

الى ذلك أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين بأن مجموعة مسلحة اختطفت خمسة مدنيين من اهالي قضاء الطوز شرقي المحافظة.

الانبار – احراق مستودع

كشف مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاثنين، بأن مستودعا للنفط بالمحافظة تم احراقه بشكل كامل بعد اندلاع اشتباكات بين مسلحين من تنظيم داعش والقوات الامنية، مبينا ان المسلحين سيطروا على المستودع.

وقال المصدر ان “مسلحي تنظيم داعش هاجموا في، ساعة متأخرة من الليلة الماضية، مستودع نفط الانبار في منطقة الخمسة كيلو غرب الرمادي، واشتبكوا مع عناصر شرطة نفط المحافظة، ما اسفر عن مقتل ثلاثة منهم”، مبينا ان “المسلحين اشتبكوا بعد ذلك مع قوات الجيش التي طوقت المنطقة، ما ادى الى احتراق المستودع بالكامل”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “المسلحين سيطروا على المستودع”، مشيرا الى ان “القوات الامنية تستعد للهجوم على المستودع لاستعادة السيطرة عليه”.

كربلاء – عملية استباقية

قال مدير اعلام  شرطة محافظة  كربلاء العقيد احمد الحسناوي الاثنين ان العمليات الاستباقية لقيادة شرطة كربلاء ضمن محاور السيطرات الخارجية شمال المحافظة القت القبض على عنصر يعمل لدى ما يسمى تنظيم “داعش” بصفة مصدر معلومات.

وأضاف الحسناوي كما تم اعتقال على اثنين من المطلوبين على وفق المادة (4) ارهاب وتم احالتهم للتحقيق ، مبينا ان القاء القبض جاء بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة مكنت الشرطة من القاء القبض على المطلوبين .

نينوى – اشتباكات مسلحة

ذكر مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت من حرق 13 عجلة لتنظيم “داعش” وقتل 37 مسلحا خلال اشتباكات غربي الموصل.

وقال المصدر إن “قوة من الفرقة الثالثة شرطة اتحادية تمكنت، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، من حرق 13 عجلة تابعة لتنظيم داعش تحمل اسلحة احاديات، كما قلت 37 عنصرا من التنظيم خلال الاشتباك معهم في الجانب الايمن من المدينة غربي الموصل”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الاشتباكات بين القوات الامنية ومسلحو التنظيم مازالت مستمرة، في المناطق الغربية من مدينة الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة