الطلبة والميناء يفتتحان الجولة 21 للدوري الممتاز

بغداد ـ الصباح الجديد:

يفتتح فريقا الطلبة والميناء اليوم الأربعاء مباريات الجولة 21 من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم بلقاء يجمعهما بملعب الشعب وبطموح تجاوز عثرات الجولة الماضية .

الطلبة رابع الترتيب (31 نقطة) يريد نفض غبار هزيمته امام الكرخ الاسبوع الماضي بينما يرغب الميناء بالابتعاد عن المواقع الاخيرة ( المركز 11 برصيد 24 نقطة) طامعا بكسب نقاط مباراته تحت ادارة المدرب الجديد حسن مولى.

ويتوجه أمانة بغداد (المركز الثالث برصيد 33 نقطة) الى اربيل لملاقاة فريقها هناك على امل مغادرة النحس الذي رافقه منذ 5 مباريات غاب الفوز فيها عنه لكن اربيل ثاني الترتيب برصيد 37 نقطة لا يريد التفريط بأية فرصة للحاق بالمتصدر الشرطة الذي يتقدم عليه بفارق نقطة واحدة وبمباراتين أقل.

وتقام الجمعة قمة مباريات هذه الجولة بلقاء فريقي الزوراء والقوة الجوية بملعب الشعب والصراع بينهما ازلي لا علاقة له بموقعيهما او نتائج كل منهما في بطولة الدوري.

لقاء الكلاسيكو العراقي يصل هذه المرة والفارق بين الفريقين طفيف للغاية (الجوية في المركز الخامس برصيد 30 نقطة والزوراء يبتعد عنه بفارق نقطة واحدة وموقع واحد) وكل منهما يسعى الى تحقيق غاياته. الزوراء لإدامة زخم انتصاراته الاخيرة والجوية لإيقاف مسلسل نتائجه المخيبة للآمال تحت قيادة المدرب الجديد ناظم شاكر برغم قائمة الغيابات التي تبعد ابرز اللاعبين عنه (حمادي أحمد وهمام طارق).

ويتقابل فريقا النفط ونفط الجنوب في ملعب النفط بحثا عن الفوز وهما يتساويان برصيد النقاط (27) الثامن والتاسع تواليا.

المتصدر الشرطة (38 نقطة ) سيواجه الأحد فريق الكرخ (21 نقطة) ولاشك ان لاعبي الشرطة ينتظرون نقاط الفوز على أحر من الجمر بعد تعادلهم مع كربلاء سلبيا كونهم يعرفون قيمة كسب النقاط والابتعاد عن ملاحقهم اربيل وتأمين موقفهم في الصدارة غير ان الكرخ لن يكون منافسا صامتا ولعل فوزه على الطلبة سيكون داعما له في الوقوف بوجه فريق كبير اخر.

ويلعب النجف مع دهوك في ملعب النجف حيث لقاء الجريحين المثخنين بالهزات والنتائج المتواضعة. النجف (16 نقطة) على بعد خطوتين من الهبوط ودهوك (22 نقطة) تراجع بشكل غريب حتى استقر عند المركز 12 صائما عن الفوز منذ عدة اشهر!

اخر المباريات يتواجه فيها فريقا ذيل الترتيب كربلاء والمصافي في لقاء الهروب من القاع.. كربلاء (15 نقطة) والمصافي (12 نقطة) وهما يستحقان تحقيق طموحاتهما نظير الجهود والعروض التي يقدمانها رغم تأخرهم في تسلسل الترتيب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة