الأخبار العاجلة

الملا بختيار يعلن عدم رغبته في شغل منصب نائب رئيس الاقليم

السليمانية – وكالات:
اعلن القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني ومسؤول الهيئة العاملة الملا بختيار عن عدم رغبته بتولي منصب نائب رئيس اقليم كوردستان.
وقال الملا بختيار في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي ، إنه يفضل العمل الحزبي على تسنم منصب نائب رئيس الاقليم في ظل الازمات والتحديات التي يمر بها حزبه.
واضاف البيان ان الملا بختيار يرى منصب رئيس اقليم كردستان شرف سياسي كبير له واستباقا لاحتمال تكليفه بهذا المنصب في اجتماع المكتب السياسي لحزبه بشكل رسمي فأنه يعلن عن رغبته في الاستمرار بالعمل مع رفاقه من اجل تهيئة الاجواء المناسبة والايجابية لعقد المؤتمر الرابع للاتحاد الوطني الكردستاني وايجاد الحلول المناسبة للمشكلات السياسية بين الحكومة الاتحادية والاقليم والابتعاد عن الاعباء الحكومية حاليا.
يشار الى ان منصب نائب رئيس الاقليم الذي يشغله النائب الاول للسكرتير العام للاتحاد الوطني كوسرت رسول علي هو من حصة الاتحاد الوطني الكردستاني في هذه الدورة ايضا في ظل عملية تقاسم المناصب على الاحزاب الكردستانية الفائزة في انتخابات البرلمان التي جرت في ايلول الماضي وحل الاتحاد الوطني فيها ثالثا خلف الديمقراطي الكردستاني وحركة التغيير.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة